اخبار العالمالعناوين الرئيسية

رجل أعمال هندي يمنح رواتب لزوجات موظفيه

قرر رجل الأعمال الهندي الخيري المقيم في إمارة الشارقة الخليجية، سوهان روي، منح رواتب منتظمة لزوجات موظفيه من ربات البيوت، في مبادرة هي الأولى من نوعها.

وجاء قرار روي، بعدما عبر عن إعجابه بالتزام موظفيه وعائلاتهم خلال جائحة فيروس “كورونا” المستجد، بحسب “خليج تايمز” الإماراتية.

وتقوم إدارة شركة “روي” حالياً بإنشاء قاعدة بيانات خاصة بزوجات موظفيه، وسيتم تحديد المبلغ الذي سيتم دفعه كمرتب لربة المنزل حسب عدد السنوات التي قضاها زوجها الموظف في الشركة، وسيتم إطلاق المبادرة رسمياً قريباً.

وقال روي، الذي ينحدر من ولاية كيرالا، وهو الرئيس المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات “آريز” إن: “الوقت حان لتسديد قيمة العمل الشاق للموظفين والدعم المقدم من عائلاتهم، وهو ما جعل الشركة تتغلب على التحديات وعدم الاستقرار خلال العام الماضي 2020”.

وخلال انتشار الوباء، لم تقم الشركة بفصل أي من موظفيها أو تخفيض رواتبهم.

واستلهم سوهان روي فكرة دفع رواتب منتظمة إلى زوجات الموظفين من وزيرة تنمية الطفل والمرأة الهندية، كريشنا تيراث، التي طرحت تفس الفكرة في عام 2012 من أجل “هوية أكثر تمكيناً اجتماعياً لربات البيوت”.

وتوفر شركة سوهان روي حالياً معاشات تقاعدية لآباء موظفيها الذين أكملوا 3 سنوات من الخدمة، كما أنها توفر منح دراسية سنوية لأبناء الموظفين.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق