العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس نادي حطين لتلفزيون الخبر: نعاني ماليا ونحتاج 150 مليون لينطلق الفريق ونبحث عن مهاجم 

كشف رئيس نادي حطين هشام عجان لتلفزيون الخبر أن النادي يواجه صعوبات مالية كبيرة تمنعه حتى الآن من التوقيع مع لاعبين لدخول الدوري السوري الممتاز.

وقال عجان: “نحتاج بداية لمبلغ 150 مليون ليرة سورية، لتغطية مقدمات عقود لاعبي رجال كرة القدم، وتكاليف المرحلة الأولى والثانية من الدوري”.

وتابع عجان: “حصولنا على هذا المبلغ كفيل بالتوقيع للاعبين الموجودين حاليا بالتمرين، أما كلفة الموسم ككل، فيمكن تغطيتها لاحقا بجهود الإدارة والاستثمارات وريوع المباريات، ودعم الفريق بحال انطلق في الدوري”.

وأكمل عجان: “يوجد في خزينة النادي 17 مليون ليرة سورية فقط، من المبلغ المستهدف الحصول عليه، ونسعى للوصول إلى صيغة مع اللاعبين بتأمين مبلغ أقل من 150 مليون حاليا، مقابل حصولهم على دفعة من مقدمات العقود، والتوقيع على كشوف النادي”.

وأضاف عجان: “نعمل على تأمين ذلك المبلغ بكل جهد، وحتى الآن لا مؤشرات بتأمينه، ولكن إذا لم أنجح في تأمينه، ووجدت الأمر فوق طاقتي، خلال فترة قصيرة، فسأتقدم باستقالتي وأرحل تاركا المجال لغيري لكي ينهض بأعباء الفريق”.

وتابع عجان: “الحل يقوم بالبحث عن عدة شركات تقوم برعاية الفريق، مقابل الإعلان عن منتجاتها على قميصه، والمطلوب ليس أن تتكفل شركة واحدة برعاية النادي، وتدفع مبالغ طائلة، بل يمكن أن نتعاون مع عدة رعاة، لنحصل من كل راع على مبالغ بسيطة، مجموعها يغطي تكاليف المرحلة”.

وأوضح عجان: “الداعمون والشركات يعتذرون حتى الآن عن تقديم الدعم أو الرعاية، والأغلبية تبرر ذلك بوضع البلاد الاقتصادي حاليا والظروف الصعبة، وأناشد الداعمين من الحطينيين الوقوف مع ناديهم، لتمرير انطلاق المرحلة الصعبة على الأقل”.

وتابع عجان: “فريقنا الكروي في الموسم المقبل سيتكون بحال تجاوز الأزمة المالية، من اللاعبين المتواجدين حاليا بالتمرين، بالإضافة لمهاجم نبحث عن التعاقد معه، واللاعبون ملتزمون معنا بالتمرين أخلاقيا، وسأضعهم بكل شفافية دوما بصورة الوضع، تاركا القرار لهم”.

وأوضح عجان: “اللاعبون أبدوا استعدادهم للتمرين دون أن يكون هنالك عقد رسمي، التزاما منهم تجاه ناديهم، ووقوفا منهم مع النادي بمحنته، وثقة منهم بكلامي، ولكن لم يعرض أي منهم اللعب في الدوري، مقابل التوقيع على عقد دون قبض دفعة من قيمته”.

وتابع عجان: “خلال شهرين أو ثلاثة أشهر، سيدخل لخزينة النادي ورادات استثمار ملاعب كرة القدم، بعد إقامة المزاد العلني، الذي نعمل على إنجاز دفتر شروطه، بالتعاون مع اللجنة التنفيذية والاتحاد الرياضي العام”.

ولفت عجان إلى أن: “الإدارة تواصلت مع الاتحاد الرياضي العام، للحصول على دعم مادي، وكان الجواب، أن الاموال الموجودة لدى الاتحاد الرياضي، مخصصة لدعم المنتخبات الوطنية، والممثلين للرياضة السورية في البطولات العربية والدولية والقارية”.

وختم عجان: “هدفنا في الموسم المقبل أن نأسس للمواسم القادمة، عبر بناء فريق ركائزه من أبناء النادي وبعض المحترفين الوافدين، وريوع مبيعات الكنزات التي تحمل شعار النادي حاليا، تعود لخزينة النادي كليا”.

يذكر أن فريق حطين يستعد للدوري الممتاز بفريق جله من اللاعبين أبناء النادي كخالد كوجلي ومحمد قلفاط وحسن أبو كف، ومصطفى جنيد، وبعض المحترفين كحمود الحمود واسماعيل الحافظ ومحمد ميدو وطارق هنداوي، ويدرب الفريق عبد الناصر مكيس.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق