علوم وتكنولوجيا

رئيس “غوغل” السابق: الشبكات الاجتماعية مكبرات صوت للحمقى

رأى إريك شميدت، الرئيس التنفيذى السابق لشركة “غوغل” أن “الشبكات الاجتماعية هي مكبرات صوت للحمقى”،وفقاً لحديثه مع وكالة “بلومبيرغ”.

وقال شميدت: “سياق الشبكات الاجتماعية التي تعمل كمكبرات للأغبياء والأشخاص المجانين ليس ما قصدناه”،مشيراً إلى أنه “يتحدث عن فشل صناعة التكنولوجيا بأكملها في منع مواقع مثل فيس بوك وتويتر من إنشاء غرف الصدى الإعلامية واستقطاب السياسات حول العالم”.

ووجه شميدت هذه الانتقادات لمواقع السوشيال الميديا وشركات التكنولوجيا، رغم أنه واحد من النخبة بعالم التكنولوجيا، كما أنه كان يتحكم بنفسه فى واحدة من أكبر الشبكات الاجتماعية لسنوات عديدة وهى يوتيوب.

كما ترأس شميدت عملية الاستحواذ على يوتيوب البالغة 1.65 مليار دولار فى عام 2006، ثم بقى فى منصب الرئيس التنفيذي لشركة “غوغل” حتى عام 2011، وكان الرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت حتى أوائل عام 2018.

وسُئل شميدت أيضًا عن قضية مكافحة الاحتكار التاريخية التي تواجهها “غوغل” حاليًا مع وزارة العدل، وقال “أنا فقط لا أتفق معهم”، مضيفا “حصة “غوغل” في السوق ليست 100%”.

وأكد شميدت: “اعتقد أن مكافحة الاحتكار لا تدخل حيز التنفيذ إلا بعد أن تضيق الخناق كل منافس.. وتخدم الشركة الآن حرفياً كل إنسان على وجه الأرض”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">