العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس اتحاد السلة يكشف لتلفزيون الخبر أسباب تأجيل دور “الفاينل فور”

كشف المهندس علاء جوخجي، رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، لتلفزيون الخبر، الأسباب التي دفعت الاتحاد لتأجيل مباريات دور “الفاينل فور”، من دوري كرة السلة.

وقال جوخجي: “ارتأينا التأجيل حرصا على السلامة العامة للاعبين، حيث رغبنا أن يكون جميع لاعبي المنتخب الوطني مرتاحون، ودون إجهاد أو ضغط، حيث أن الراحة المقررة سابقا رأينا أنها لم تكن كافية”.

وتابع جوخجي: “ارتأينا منح لاعبي المنتخب، فترة راحة إضافية، بعد انتهاء مباريات التصفيات الآسيوية، حرصا على سلامتهم وكي لا يتعرضوا للإجهاد، خاصة مع وجود فترة التحضير بعد الدوري، للبطولة الآسيوية”.

وأكمل جوخجي: “مبدأ تكافئ الفرص قائم بين الأندية سواء بدأنا “الفاينل” يوم 24 حزيران حسب الموعد القديم، أو في 1 تموز حسب الموعد الجديد، وبذلك نضمن استلام الصالات اللازمة بكامل جهوزيتها من التربية، بعد انتهاء الامتحانات”.

ونفى جوخجي أن يكون وعد لاعبي المنتخب بحال تأهلهم لكأس آسيا بإلغاء قرار اتخذ سابقا، ونص على أن يقتصر كأس الجمهورية هذا العام على من هم ما دون 27 عاما.

وقال جوخجي: “دراسة قرار ال27 بالنسبة لكأس الجمهورية، وموعد البطولة وشكلها العام، سيتم بمعزل عن انتصار منتخبنا في التصفيات، وسنتشاور مع الأندية بهذا الخصوص، قبل اتخاذ أي قرار”.

وأكمل جوخجي: “استقالة المهندسة سلام علاوي من الاتحاد، جاءت بسبب ضغط العمل الواقع عليها، كونها عضو اتحاد السلة، ورئيس نادي الثورة، حيث رغبت بالتفرغ حاليا لعملها في رئاسة ناديها”.

وتابع جوخجي: “يفترض خلال الأسبوع الحالي، أن تتضح الصورة بالنسبة لموضوع مدرب المنتخب، وكل ما يخدم المنتخب من الوارد عودته، سواء المدرب “ساليرنو” أو غيره، وهو من ضمن الخيارات المطروحة، إضافة لخيارات أخرى”.

وختم جوخجي: “موعد بداية الموسم المقبل، مرهون بجواب الأندية على مقترحاتنا بخصوص الكأس، وممكن أن يبدأ الموسم المقبل في شهر تشرين الأول، أو بعد ذلك”.

يذكر أن دور “الفاينل فور” يجمع ما بين أندية الاتحاد، الجيش، الوحدة، الكرامة، حيث سيتواجه الاتحاد والكرامة، والوحدة والجيش، والفائز منهما يلتقي في نهائي الدوري للموسم 2020/2021.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق