العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

دراسة: القهوة علاج وقائي محتمل لأمراض الكبد المزمنة

كشفت دراسة صادرة عن كلية الطب بجامعة ساوثهامبتون البريطانية، أن تناول القهوة بشكل يومي يجعلك أقل عرضة بنسبة 21٪ للإصابة بأمراض الكبد المزمنة، وأقل عرضة للإصابة بأمراض الكبد الدهنية، طبقا لتقرير نشر في شبكة “CNN”.

وأوضحت الدراسة أن تناول القهوة باستمرار يجعلك أيضا أقل عرضة للوفاة من أمراض الكبد المزمنة بنسبة 49% مقارنة بمن لا يشربون القهوة، حيث تبين أن القهوة علاجًا وقائيًا محتملاً لأمراض الكبد المزمنة.

وأكد الباحثون أن هناك العديد من عوامل خطر الإصابة بأمراض الكبد مثل شرب الكحول والسمنة والسكري والتدخين والتهابات الكبد B و Cوالإصابة بمرض الكبد الدهني غير الناجم عن شرب الكحول، وهو تراكم الدهون الزائدة في خلايا الكبد غير الناتجة عن الكحول.

وتوصلت الدراسة أن تناول القهوة المطحونة التي تحتوي على الكافيين أو القهوة منزوعة الكافيين، تحمل مستويات أعلى من الكحويل والكافستول، وهما من مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب البن والتي أظهرت الدراسات أن لها خصائص مضادة للالتهابات.

وأكد الباحثون أن شرب كوب واحد أو أكثر من القهوة السوداء المحتوية على الكافيين في اليوم مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بفشل القلب على المدى الطويل.

كما ثبت أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومرض باركنسون وسرطان البروستاتا والزهايمر والتصلب المتعدد وسرطان الجلد وتقليل مستويات الكالسيوم في الشريان التاجي، وأيضا خطر الإصابة بسرطان الخلايا الكبدية، وهو الشكل الأكثر شيوعًا لسرطان الكبد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق