العناوين الرئيسيةمحليات

دخول ثلاثة آبار جديدة إلى الخدمة في محطة علوك بالحسكة

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة ثلاثة آبار بالخدمة في محطة مشروع أبار علوك بريف رأس العين المحتلة بعد إعادتها للعمل قبل أيام، وعودة ضخ المياه إلى أحياء مدينة الحسكة، بعد انقطاع استمر لأكثر من ثلاثة أشهر متواصلة.

وبين مدير عام مؤسسة المياه بالحسكة المهندس محمود العكلة لتلفزيون الخبر أن “المؤسسة تعمل على زيادة عدد الآبار العاملة في المشروع تدريجيا بهدف زيادة كميات المياه المنتجة واستقرار واقع الضخ إلى المشتركين في مدينة الحسكة ومحيطها وبلدة تل تمر وقراها”.

وأشار إلى أنه “تم وضع ثلاثة آبار جديدة بالخدمة في المحطة بعد الانتهاء من صيانتها ليصبح عدد الآبار العاملة 19 بئراً إضافة إلى 4 مضخات أفقية”.

وأوضح أن “ورشات الصيانة في المؤسسة أنهت صباح الأربعاء إجراء الصيانة على خط جر المياه الرئيسي في حي الناصرة الذي تعرض لكسر ليلة الثلاثاء وسيتم ضخ المياه إلى الأحياء الغربية من مدينة الحسكة فور امتلاء خزانات المياه القادمة من مشروع علوك إلى محطة الحمة”.

وكانت أثمرت الجهود الروسية والحكومية السورية خلال الأيام الماضية بإعادة تشغيل محطة مياه علوك التي تغذي مليون مواطن سوري بمياه الشرب بعد انقطاع تام استمر لأكثر من ثلاثة أشهر متواصلة.

وتمكنت الورش الفنية من المؤسسة العامة لمياه الشرب وشركة كهرباء محافظة الحسكة ، بمرافقة الشرطة العسكرية الروسية ، من الدخول إلى محطة آبار علوك بريف رأس العين وإعادة تشغيلها.

وبينت مصادر مطلعة لتلفزيون الخبر أن “الشرطة العسكرية الروسية نجحت بإعادة تشغيل المحطة بعد مفاوضات مكوكية وضغوطات قام بها على الجانب التركي من طرف وعلى قوات “قسد” من طرف آخر، في ظل تفاقم أزمة انقطاع المياه”.

يشار إلى أن مشروع محطة آبار “علوك” الموجود في ريف مدينة رأس العين المحتلة، يتألف من 34 بئرا و12 مضخة افقية، وهي تعتبر المصدر الوحيد لمياه الشرب لمليون مواطن في مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق