العناوين الرئيسيةفلاش

مجلس مدينة حماة ينذر مالكي عددا من المنازل والأبنية لاخلائها

وجه مجلس مدينة حماة انذاراً لمالكي وشاغلي الأبنية المحاذية للشير وللجرف الصخري في حي الجراجمة في مدينة حماة بضرورة إخلاء منازلهم لاحتمال حدوث انهيارات في الجرف الصخري المحاذي لها.

وبين رئيس مجلس مدينة حماة المهندس عدنان الطيار لتلفزيون الخبر أنه ” تم توجيه إنذار خطي للأهالي بضرورة إخلاء منازلهم بسبب وجود تشققات في الجرف والمغاور المحاذية لهذه المنازل ما يشكل خطورة بالغة على سلامة منازلهم وخاصة في الظروف الجوية الحالية”.

وأضاف الطيار أن: “الإنذار مؤقت لحين انتهاء الظروف الجوية الحالية وحفاظاً على سلامة الأهالي، وريثما يتم تقييم سلامة الجرف والقيام بالإجراءات اللازمة لتدعيمه”.

وأشار الطيار إلى أنه: “تم تشكيل لجنة من قبل محافظ حماة مؤلفة من مهندسين من المحافظة ومجلس المدينة ونقابة المهندسين وجامعة حماة لدراسة وضع الجرف وتقييمه ليتم اتخاذ الإجراءات بناء على تقرير هذه اللجنة”.

و حدث اليوم انهيار بالجزء السفلي للجرف الصخري دون وقوع أي أضرار لأن الانهيار حصل في منطقة لا توجد فيها عقارات حيث قامت آليات مجلس المدينة بفتح الطريق ومعالجة الانهيار.

يذكر أن الهطولات المطرية الغزيرة أدت في نهاية العام الماضي إلى إنهيار صخرة في شير الجراجمة مما أدى إلى سقوط أحد المنازل وإصابة ثلاثة أشخاص.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">