العناوين الرئيسيةمحليات

حماية المستهلك تحدد جوائز ومحاور معرض الباسل للإبداع بدورته الـ20

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك جوائز ومحاور وشروط المشاركة في معرض الباسل للإبداع والاختراع بدورته العشرين.

وأوضحت الوزارة أن المعرض سيقام خلال الفترة الواقعة ما بين 28/8/2021 الى 2/9/2021، بحسب ما نشرت على صفحتها الرسمية على “الفيسبوك”.

وأقرت اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع الجوائز التي ستقدم للفائزين من المخترعين والمبدعين الذين سيحصلون على المراتب الثلاث الأولى بعد التقييم العلمي لاختراعاتهم من لجنة علمية.

وكشف معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أن “قيمة جائزة الفائز الأول من كل محور تبلغ مليون ليرة سورية، والفائز الثاني 750 ألف ليرة سورية، والفائز الثالث 500 ألف ليرة سورية”.

وأوضح سليمان أن “المحاور تتضمن الاختراعات والابداعات المتعلقة في: التكنولوجيا ، الكهرباء، المجالات الميكانيكية، المجالات الطبية، التصميم والإنتاج والانشاءات الثابتة، البيئة، الكيمياء، إعادة الإعمار”.

وأوضحت الوزارة أنه “يجب أن تشمل كل استمارة على محور واحد، وذلك لتسهيل فرز الطلبات ودراستها من قبل اللجنة العلمية”.

وأضافت الوزارة أنه “يتم قبول طلبات المخترعين الذين شاركوا أكثر من مرة، لكن لن يتمكنوا من الحصول على ستاند داخل المعرض ولن تخضع للتقييم، بل سيتم عرض الاختراعات إلكترونياً على شاشات موزعة داخل المعرض”.

يشار إلى أن آخر مهلة لقبول الطلبات هو 2/5/ 2021، بحسب ما ورد في شروط المشاركة في المعرض.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق