العناوين الرئيسيةمحليات

حريق مصفاة حمص تحت السيطرة والأضرار مادية فقط

اندلع حريق، صباح الأحد، في عنبر وحدة التقطير 100 بمصفاة حمص نتيجة تسرب في إحدى مضخات النفط الخام الساخن، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

وأوضح المهندس سليمان المحمد مدير عام مصفاة حمص لتلفزيون الخبر: ” أنه وبعد نشوب الحريق، تم اتخاذ الاجراءات اللازمة فورا للتعامل مع الحريق وعزل منطقة النيران، واستدعاء فوج اطفاء حمص، إضافة لوحدات من الدفاع المدني بعد التنسيق مع المحافظة “.

No photo description available.

وأشار المحمد إلى أن “الأضرار اقتصرت على المادية ولا وجود لأي إصابات بشرية بين العاملين”، مبينا أنه سيتم تقدير الأضرار والعمل على إصلاحها فور انتهاء عمليات التبريد. “

بدوره، قال العميد حسن عمار قائد فوج إطفاء حمص ” أنه منذ الابلاغ عن الحريق في الساعة ٨.٤٢ صباحا وعلى الفور توجهت آليات الفوج للتعامل مع الحريق بالتعاون مع الدفاع المدني ،وقسم الإطفاء الموجود في المصفاة”.

May be an image of outdoors

وأضاف عمار” أنه تمت السيطرة على الحريق عند الساعة العاشرة والنصف دون تسجيل أي إصابات، ما عدا 4 حالات اختناق بين كوادر الاطفاء تم إسعافهم الى المشفى وهم الآن بصحة جيدة”.

وتعتبر الوحدة 100 المتضررة واحدة من أربع وحدات تقطير للنفط الخام تعمل على أربعة خطوط للإنتاج ضمن المصفاة، وهي وحدات منفصلة عن بعضها ومستقلة، بما لا يوقف عمل بقية الوحدات في حال تضرر إحداها.

يذكر أنه اندلع حريق منذ حوالي الشهر في الوحدة 21 نتيجة تسرب لمادة (النفتا) من إحدى المضخات دون تسجيل أي أضرار مادية او بشرية .

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق