العناوين الرئيسيةمحليات

حرائق جديدة في ريف مصياف والغاب

اندلع بعد ظهر الاثنين حريق في الأراضي الحراجية لقرية عين الشمس في ريف مصياف، وامتد إلى موقع حراج عين حلاقيم وإلى قرية حزور وبيت عتق في ريف مصياف، كما اندلع حريق آخر في نبل الخطيب وناعور شطحة في سهل الغاب شمال غرب حماة.

وبين مصدر من الحراج لتلفزيون الخبر أن: “النيران اندلعت في ريف مصياف بداية في حراج عين الشمس لتمتد نحو عين حلاقيم وحزور وبيت عتق، بينما في الغاب بدأت النيران في الأراضي الحراجية في قرية نبل الخطيب وامتدت إلى ناعور شطحة”.

وأضاف المصدر أن: ” فرق الإطفاء تعمل بجهد لاحتواء الموقف في كلا الموقعين، رغم صعوبة الموقف ووعورة المنطقة وتوسع رقعة الحريق، كما تم نشر صهاريج لمنع وصول النيران إلى منازل الأهالي القريبة من مكان انتشار الحرائق”.

واندلع خلال الأيام الماضية العديد من الحرائق في أحراج بيرة الجرد والنهضة والمجوي والمشرفة وعين البيضة والفندارة وقصية بريف مصياف”.

وفي أحراج قرى الفريكة وعين بدرية وعين سليمو ونبل الخطيب والريحانة وعين غبار في الغاب حيث تمكنت فرق الإطفاء من إخمادها بعد تدميرها لمساحات كبيرة من الأراضي الحراجية”.

وتتكرر في موسم الصيف الحرائق التي تلتهم سنوياً مئات الدونمات الحراجية وتقضي على مساحات شاسعة من الغابات، إضافة لقطع الأشجار والتحطيب الجائر من قبل الأهالي خلال موسم الشتاء ما يجعل هذه الغابات مهددة بالزوال.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماه

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">