علوم وتكنولوجيا

حدث “آبل” من دون “آيفون” .. ما أهم ما أعلنت عنه الشركة في حدثها السنوي

أقامت شركة آبل، الثلاثاء، حدثها السنوي للكشف عن الأجهزة والخدمات الجديدة، والذي حمل اسم “Time Flies”، وقدمته عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا، وكان أول حدث سنوي لآبل من دون نسخة جديدة من هاتفها “آيفون”.

وظهر تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، في بداية الحدث، وتحدث عن مسؤولية آبل تجاه المستخدمين خلال الظروف التي يمر بها العالم الآن، وكيف تغير منتجاتها حياة مستخدميها، وبعد ذلك، بدأ فريق العمل بتقديم الأجهزة والخدمات الجديدة.

ويُعتبر أهم ما أعلنت عنه آبل، خلال حدثها أمس، هو الجيل السادس من ساعتها الذكية “Apple Watch Series 6” الذي يأتي بالتصميم نفسه للجيل السابق “Apple Watch Series 5″، ولكن مع سوار جديد من السيليكون يحمل اسم (Solo Loop) بدون مشبك أو أي شىء آخر لضبطه في معصم اليد، حيث إنه قابل للمط ليناسب يد المستخدم.

وتعمل الساعة الجديدة بمعالج (S6) الجديد الذي يقدم أداءً أفضل، كما طُورت فيها القدرات الصحية لطرازات ساعة آبل السابقة من خلال وجود مستشعر جديد يقيس تشبع الأكسجين في الدم خلال 15 ثانية.

وقالت الشركة أن “شاشة ساعة “Apple Watch Series 6” يمكن أن تصبح أكثر سطوعًا بمقدار 2.5 مرة في الخارج، كما أنها تأتي مع تحسينات في ميزة (التشغيل الدائم) Always-on، ومقياس الارتفاع Altimeter.

كما أعلنت الشركة عن نسخة جديدة من ساعتها الذكية تُسمى “Apple Watch SE”، والتي تمتلك العديد من الميزات نفسها الموجودة في ساعة (Series 6) كالجيروسكوب، ومقياس التسارع المدمج، ومقياس الارتفاع، واكتشاف السقوط، ولكنها تعمل بمعالج (S5).

وستطلق آبل إصدار جديد من جهاز “iPad Air” بتصميم الشاشة الكاملة، حيث تخلت الشركة عن زر الرئيسية كما في جهاز “iPad Pro”، ويحتوي الجهاز على شاشة “Liquid Retina” أكبر، تأتي بمقاس 10.9 بوصات، وبدقة 2360 × 1640 بكسلًا، وقد دمجت الشركة مستشعر بصمات الأصابع “Touch ID” في زر التشغيل الموجود في أعلى الجهاز.

ويعمل الجهاز بمعالج “A14 Bionic” القوي لتعزيز الأداء بشكل كبير، ويمتلك كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل وهي الكاميرا الخلفية نفسها الموجودة في جهاز “iPad Pro”، ولكن مع تحسين ميزات تصوير الفيديو، إضافة لكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل.

كما أشارت آبل أنها ستطلق، اعتباراً من يوم الأربعاء، الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيل أجهزتها، وهي: iOS 14، و iPadOS 14، و watchOS 7، و tvOS 14، مبينة أن “جميع منتجات الأجهزة التي تم الإعلان عنها ستأتي مع الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل”.

يذكر أن آبل لم تعلن عن هواتف آيفون 12 المنتظرة، ومن المتوقع أن تعلن عنها في حدث جديد خلال شهر تشرين أول المقبل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">