العناوين الرئيسيةكاسة شاي

جراحة نادرة لطفلة برحم أمها في عامودها الفقري تنقذها من الشلل

أجرى فريق طبى متخصص بهيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS جراحة نادرة بالعمود الفقرى لطفلة وهي برحم أمها لإنقاذها من الشلل قبل ولادتها.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن أن الأم تدعى هيلينا بورسيل، 41 عامًا، من هورنشيرش، إسيكس بانجلترا، حاملًا في الأسبوع 23 فقط، في ذلك الوقت، حيث اكتشف الأطباء إصابة الجنين بحالة نادرة تؤدى إلى الشلل وسلس البول الناجم، حيث تؤثر الحالة الموهنة على واحد من كل 1000 طفل يولدون في المملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة، إن الأم هيلينا، وزوجها إيان، 46 عامًا، ولهما بالفعل ابن، لوكا، 3 أعوام، خضعا لسبع جولات من التلقيح الاصطناعي، بتكلفة تزيد على 30 ألف جنيه إسترليني، ليتوقوا إلى طفل ثانٍ، وتم اختيار اسم الطفلة “ميلا”، وهو اختصار للكلمة الإسبانية التي تعني معجزة، والتي تم اجراء جراحة لها أثبتت قدرة الطب لإنقاذ حياة الطفلة من خلال جراحة نادرة بالعمود الفقري وهي لازالت داخل رحم الأم.

وأوضحت الصحيفة، إن الجراحة التي أجراها فريق مكون من 30 طبيب بهيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS ، للطفلة ميلا، عندما كانت والدتها هيلينا بورسيل حامل في الأسبوع 23 فقط، والتي أنقذت حياتها من الشلل وسلس البول، اليوم، أصبحت الطفلة تبلغ من العمر 6 أسابيع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

Exit mobile version