علوم وتكنولوجيا

“تويتر” تضع علامة تحذير على تغريدة لترامب بشأن التصويت عبر البريد

وضع موقع “تويتر”، الخميس، علامة تحذير على تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلًا أن “منشوره يتضمن معلومات قد تكون مضللة بشأن عملية التصويت عبر البريد”.

وقال ترامب في تغريدته: “بسبب الكم الهائل الجديد وغير المسبوق من بطاقات الاقتراع غير المرغوب فيها والتي ستُرسل إلى الناخبين، أو إلى أي مكان، هذا العام، قد لا تُحدد نتيجة انتخابات 3 تشرين الثاني بدقة، وهو ما يريده البعض، حدثت كارثة انتخابات أخرى أمس، أوقفوا جنون الاقتراع!”.

وفي الأشهر الأخيرة، هاجم الرئيس دون تقديم دليل عملية التصويت، قائلًا أنه “من الممكن أن تؤدي إلى تزوير واسع النطاق، مع أن ملايين الأمريكيين، ويشمل ذلك الكثير من الجيش، أدلوا بأصواتهم الغيابية بالبريد لسنوات دون مثل هذه المشكلات”.

ويُنظر إلى عملية التصويت عبر البريد على أنها طريقة للحد من التعرض لفيروس كورونا “COVID-19″، مع أن النظام الذي يقوم بذلك سيختلف من دولة إلى أخرى.

وأعادت علامة التحذير الخاصة بتويتر توجيه المستخدمين إلى صفحة منظمة تذكر أن “الخبراء والبيانات يؤكدون أن التصويت عن طريق البريد قانوني وآمن”، وهي تحتوي على مزيد من المعلومات بشأن التصويت عبر البريد.

يذكر أن موقع “تويتر” واجه تدقيقًا شديدًا من طرف إدارة ترامب، أيار الماضي، وذلك عندما دفع القراء للمرة الأولى إلى التحقق من مما ورد في تغريدات ترامب كالادعاءات التي لا أساس لها من تزوير التصويت عبر البريد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">