العناوين الرئيسيةمحليات

توقف 7 مجموعات للتوليد عن الخدمة في محطات لمياه الشرب بطرطوس 

قال مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر إنه “توقفت 7 مجموعات هامة للتوليد عن العمل خلال 48 ساعة الماضية في عدة مناطق بالمحافظة جراء أعطال عديدة فيها”.

واردف المصدر أنه “تأتي أهمية هذه المجموعات كون الاعتماد عليها شبه كلي، في ظل الظروف الصعبة، وما يرافقها من تقنين قاسي للتيار الكهربائي”.

واشار المصدر إلى أن “هذه المحطات يتم الاعتماد عليها لضخ المياه خلال ساعات التقنين الكهربائي الطويلة التي تعيشها المحافظة، ما اثر على جاهزية المحطات وأدى إلى أعطال عديدة فيها”.

وذكر المصدر أن “المجموعات المتوقفة عن العمل هي مجموعتي توليد المحطتين الأولى والثانية في مشروع البيضة ببانياس، ومجموعة توليد مشروع بعمرة الجديد في صافيتا”.

وأكمل المصدر “بالإضافة إلى مجموعة توليد مشروع مياه تركب في صافيتا، ومجموعة توليد مشروع بسورم في ريف طرطوس، ومجموعة توليد بسدقين في مشتى الحلو، ومجموعة توليد حدادة في القدموس”.

ولفت المصدر إلى أن “أعمال الصيانة مستمرة وبشكل يومي، ويوجد أعطال لما لا يقل عن خمسة مجموعات” مؤكداً أن “العمل مستمر في إصلاح الأعطال، وإجراء الصيانات اللازمة للحفاظ على جاهزية عالية والاستمرار بتزويد أهلنا بالمياه”.

يُشار إلى أنه خلال 48 ساعة الماضية، تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والإصلاح في مجموعة توليد مشروع الدلبة المحطة الرابعة ” بيت يوسف” بالدريكيش، ومجموعة توليد مشروع بلغونس في بانياس، ومجموعة توليد مشروع البطحانية في الشيخ بدر، بحسب ما ذكر المصدر.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق