العناوين الرئيسيةمحليات

تمهيدا لبدء عمله.. وصول الدفعة الأولى من الأطباء المقيمين إلى مشفى جامعة البعث

وصلت الاربعاء الدفعة الأولى من أطباء الدراسات العليا والبالغ عددهم 45 طبيبا إلى المشفى الجامعي بجامعة البعث قادمين من كلية الطب البشري في جامعة تشرين وشملت أطباء مقيمين بالسنوات المتقدمة من اختصاصات طبية مختلفة.

وقال الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لتلفزيون الخبر إن “إرسال هذه الدفعة من الأطباء يأتي في إطار طلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الجامعات تأمين العدد المطلوب من الاختصاصات الطبية بشكل دوري لمشفى جامعة البعث ذلك أن انطلاق العمل بالمشفى الجامعي بات قريبا جدا”.

May be an image of standingMay be an image of 10 people, people sitting, people standing and indoor

وأضاف الخطيب ” أن الجامعة تعمل على إنهاء الأعمال في المشفى لتدشين العمل، وأن وصول الأطباء المقيمين الى المشفى يعتبر خطوة اساسية لهذه الانطلاقة”.

وأردف “أن هذه الدفعة ستعمل على تقديم الخدمات الطبية إلى المجتمع في مدينة حمص ودعم الكليات الطبية في الجامعة من خلال التدريب العملي والستاجات بالإضافة لطلاب الدراسات العليا”.

وبين الخطيب “أن الأطباء المكلفين سيعملون لمدة ثلاثة اشهر في المشفى لتلبية حاجته من الاختصاصات التالية: داخلية , جراحة عامة , عظمية , بولية , أوعية ,أشعة , مخبر .

بالاضافة إلى الكوادر الطبية في اختصاصات .. داخلية، نسائية، قلبية، صدرية، غدد، هضمية، كلية، اطفال، عصبية، تخدير”ّ.

May be an image of standing, car and roadMay be an image of 10 people, people sitting, people standing and indoorMay be an image of 10 people, people sitting, people standing and indoor

يذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم رقم 10 لعام 2021 القاضي بإحداث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى”مستشفى جامعة البعث” تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المادي والإداري مقرها مدينة حمص ترتبط بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق