العناوين الرئيسيةفلاش

“تكاسي” اللاذقية.. الاجرة على “كيف” السائق والعداد خارج الخدمة

اشتكى عدد من أهالي مدينة اللاذقية عبر تلفزيون الخبر عدم التزام سائقي سيارات الاجرة (التاكسي) بالعداد، وتقاضي أجرة زائدة بشكل مبالغ فيه.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر “لا ينفع لا عداد ولا غيرو مع سيارات الأجرة لأن السائق يأخد الأجرة على كيفو ،فأقل أجرة تاكسي عندما تفتح الباب ٢٠٠٠ ليرة”، على الرغم من أن اللاذقية مدينة صغيرة نسبياً.

وذكر أحد المشتكين أن سائق تاكسي أخذ منه مبلغ 7 آلاف ليرة لقاء توصيله من شارع الأمريكان إلى سكن الإدخار في المشروع السابع.

وأشارت مشتكية إلى أنها استقلت سيارة أجرة من بساتين الريحان إلى جريدة الوحدة فطلب منها السائق مبلغ ٢٥٠٠ وعندما سألته عن سبب عدم وجود عداد أجابها أن هذا العداد “للفرجة” وان العمل وفقه “ما بوفي”.

وطالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر، من المعنيين بتفعيل دور الرقابة أكثر واتخاذ إجراءات أكثر صرامة بحق الأشخاص الذين لا يقومون بتشغيل العداد في سياراتهم أو لا يلتزمون بالقيمة التي سجلها مقابل التوصيلة.

وقال مالك الخير عضو المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية المختص في قطاع النقل لتلفزيون الخبر “زودنا التكاسي بلصاقة التعرفة وهي موجودة على كل سيارة على المواطن مقارنتها مع العداد وعلى هذا الأساس يدفع المواطن المبلغ”.

وتابع الخير “أي سائق يتقاضى أجر زائد أو لا يشغل العداد على المواطن أخذ رقم الفانوس او رقم السيارة وإبلاغ فرع المرور أو مديرية التجارة الداخلية لأننا لا نستطيع مراقبة جميع السائقين”.

وشدد الخير على ضرورة تقديم الشكوى وتشجيع هذه الثقافة عند الجميع كي يتم ردع السائقين الذين يقومون بتقاضي الأجر الزائد.

وعن العقوبة القانونية قال الخير “يسجن كل مخالف لمدة أسبوع وتمدد لشهر حسب رأي القاضي بالإضافة لدفع مبلغ ٧٥ الف ليرة سورية”.

يذكر أنه في ظل الازدحام الشديد على باصات النقل الداخلي والسرافيس، وقلتها في اللاذقية يستغل أصحاب “التكاسي” حاجة المواطن لوسيلة لفرض مبالغ كبيرة يضطر كثيرون لدفعها.

زياد علي سعيد -تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق