اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تقرير أممي: 77% من الأسر اللبنانية لاتملك مالا كافيا لشراء الطعام

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، إن 77% من الأسر اللبنانية لا تجد ما يكفي من المال لشراء الطعام خلال الشهر الجاري.

ونقلت صحيفة “التايمز” البريطانية تقريرا للمنظمة تناول الأوضاع المعيشية المتردية في لبنان، تحت عنوان “المواد الغذائية والأدوية تنفد في لبنان وسط انهيار الاقتصاد”.

وأوضح التقرير أن: “لبنان ينهار بسرعة، ونحن أمام انهيار، لم يسبق له مثيل في التاريخ من حيث الحجم بالنسبة لدولة واحدة”.

وبحسب الوكالة الأممية، فإن: “60 في المائة من الأسر تضطر إلى شراء الطعام عبر مراكمة الفواتير غير المدفوعة أو من خلال الاقتراض والاستدانة”.

وتابع التقرير: “30 في المائة من الأطفال لا يتلقون الرعاية الصحية الأولية التي يحتاجون إليها، وأعربت 76 في المائة من الأسر عن تأثرها الكبير بالزيادة الهائلة في أسعار الأدوية”.

وبحسب التقرير فإن من بين كل عشرة أطفال في لبنان أرسِل واحد للعمل، فيما ينتمي 40 في المائة من الأطفال إلى أسر لا يعمل فيها أحد”.

وتشير أرقام التقرير إلى أن “77 في المائة من الأسر لا تتلقى مساعدة اجتماعية من أي جهة، و15 في المائة من الأسر توقفت عن تعليم أطفالها”.

وتشير “اليونيسف” إلى أن 80 في المائة من مقدمي الرعاية يتحدثون عن مواجهة الأطفال صعوبات في التركيز على دراستهم في المنزل، إما بسبب الجوع أو نتيجة الاضطراب النفسي.

يذكر أن الواقع الاقتصادي الصعب في البلاد، يتزامن مع أزمة حكم سياسية، أودت في البلاد بفراغ دستوري على صعيد الحكومة المستقيلة منذ ما بعد انفجار مرفأ بيروت في 4 آب، والتي عجز ساسة لبنان عن تشكيل حكومة بديلة لها منذ قرابة عام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق