اقتصادالعناوين الرئيسية

مسؤول أردني يتحدث عن اتفاق مع شركات سورية خاصة لاستيراد بضائع عبر ميناء العقبة

كشف نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن ضيف الله أبو عاقولة عن التعاقد مع شركات كبرى من القطاع الخاص بدمشق لاستيراد بضائع عبر ميناء العقبة.

وقال أبو عاقولة بحسب وسائل الإعلام، إن “هذا القرار سينعكس إيجابا في ارتفاع حجم العمل في الميناء حيث تم جذبهم عن طريق خصومات وأسعار تفضيلية”.

وطالب أبو عاقولة من جميع الجهات بالعمل على رفع سوية العمل وإنجاز المعاملات بشكل أسرع تسهيلا لحركة التخليص وتسهيل الإجراءات المتبعة لغايات تحفيزهم في استعمال الميناء بشكل أكبر الأمر الذي سيزيد من دخل الخزينة.

وطالب أبو عاقولة أيضا “بضرورة إيجاد بديل إلكتروني عن الاجراء الروتيني والورقي في أخذ موافقة الملكية الفكرية للبضائع وذلك لمنع تأخير البضائع.”

مشيرا أن “التأخير يكون نتيجة الاجراء الروتيني الذي يستمر من 8 إلى 15 يوم ما بين صدور الكتب الرسمية إلى أخذ الموافقات اللازمة عليها وهو ما يعرض التاجر أو المستورد إلى مزاجية أحيانا في التعامل مما يتسبب أيضا في تأخير الانتهاء من تسيير البضائع”.

يذكر أن المصدرين السوريين عانوا خلال الفترة الماضية من التعامل الرسمي الأردني غير المفهوم عبر معبر نصيب-جابر نتيجة اتخاذا الجانب الأردني لقرارات تلحق ضرراً كبير بالمصدرين السوريين، ولا سيما منها انتظار البرادات السورية المتجهة نحو الخليج لعدة أيام على المعبر .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى