علوم وتكنولوجيا

تعرف على أفضل الحميات الغذائية لإنقاص الوزن في 2020

فازت حمية البحر الأبيض المتوسط بالميدالية الذهبية للعام الثالث على التوالي كأفضل حمية غذائية يمكن اتباعها لإنقاص الوزن، وذلك في تصنيف شبكات أخبار الولايات المتحدة الأميركية ومجمل التقارير العالمية.

وتعتمد حمية البحر الأبيض المتوسط على تناول نسبة كبيرة من البقوليات والحبوب وزيت الزيتون والخضار والفواكه، بحسب موقع “إيلاف”.

وتحتوي كذلك على نسبة معتدلة إلى كبيرة من الأسماك، ونسبة معتدلة من منتجات الألبان، وأخيراً نسبة منخفضة من اللحوم.

وتتميز هذه الحمية بحسب خبراء الصحة بأنها “غنية بالألياف والدهون الصحية النافعة، والفاكهة والخضار الملونة الغنية بمضادات الأكسدة”.

وأظهرت العديد من الدراسات أن “النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط يمكن أن يسبب فقدان الوزن، ويساعد كذلك على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسكري من النوع الثاني والموت المبكر”.

واحتلت حمية “داش” المرتبة الثانية في التصنيف، وتعرف بأنها النهج الغذائي المعتمد للحد من ارتفاع ضغط الدم.

يُعدّ هذا النظام الغذائي نمطًا لتناول الأطعمة الصحية طوال الحياة الذي صُمم للمساعدة في علاج ارتفاع ضغط الدم أو الوقاية منه، وتم تطويره لخفض ضغط الدم من دون تناول دواء.

وتشجّع حمية “داش” على الحدّ من ارتفاع ضغط الدم وعلى تقليل الصوديوم في النظام الغذائي، وتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية التي تساعد على خفض ضغط الدم، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.

واحتل نظام “مايند” الغذائي المصمم لمنع الإصابة بالخرف وفقدان وظائف المخ المصاحب للتقدم في العمر، المرتبة الثالثة في التصنيف.

ويجمع نظام “مايند” بين نظامي البحر الأبيض المتوسط و”داش”، بهدف إنشاء نمط غذائي يركز بشكل خاص على صحة الدماغ.

ويعالج هذا النظام الغذائي مرض “ألزهايمر” ويقلل خطر الإصابة به، ويساعد في نفس الوقت على إنقاص الوزن والقضاء على بعض العوامل الخطيرة التي يمكن أن تساهم في الإصابة بالأمراض الإدراكية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">