العناوين الرئيسيةرياضة

تشرين بطلا للدوري السوري الممتاز لكرة القدم 2019/2020

توج تشرين بلقب بطولة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما نجح بحسم مواجهته أمام الكرامة بهدف نظيف، ليتربع بذلك على قمة جدول الدوري السوري الممتاز لموسم 2019/2020.

وحسم تشرين اللقب بعد أن سيطر على الصدارة قرابة 20 جولة متتالية، لم يتنازل فيها عن القمة مطلقا، وختم مشواره في الموسم بانتصار على الكرامة بهدف وحيد سجله نجمه محمد مرمور من تسديدة في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول.

وبذلك رفع تشرين رصيده من ألقاب الدوري إلى ثلاثة ألقاب، بعد مواسم 1981/1982 و1996/1997، ليضيف بذلك نجمة ثالثة على قميصه، ويتأهل للمشاركة آسيويا للمرة الأولى منذ العام 2001.

ونجح الوثبة في حسم المركز الثاني لصالحه بعدما عاد من اللاذقية بنقطة تعادل أمام مضيفه حطين، الذي حسم المركز الثالث، حيث سجل مارديك مارديكيان لحطين، وعادل للوثبة برهان صهيوني.

وفي معركة الهبوط نجح الفريقان الساحليان الساحل وجبلة في ضمان البقاء، رغم انتصار النوارس على الساحل بهدف نظيف، سجله محمد عوض، ليبقى بذلك الفريقان في الدرجة الممتازة بعد موسم متفاوت المستوى للناديين.

واستفاد الفريقان الساحليان من تعثر منافسهما على الهروب من شبح الهبوط، النواعير الذي سقط على أرضه برباعية نظيفة أمام الوحدة، سجلها عبد الرحمن بركات ومحمد رستم، ومؤيد الخولي، ومؤيد عجان.

وفي لقاءات ترتيبية نجح الجيش في الانتصار على الفتوة بسداسية مقابل هدف، تناوب على تسجيلها محمد الواكد ثلاثة أهداف، وعمر سعد الدين، ومؤمن ناجي، وقصي حبيب، مقابل هدف سجله معتز صالحاني.

كما انتصر الشرطة على الطليعة بهدفين مقابل هدف واحد ، سجلهما محمد بري هدفين، مقابل هدف وحيد لمحمد زينو.
وكانت الاتحاد انتصر على الجزيرة قانونيا بثلاثة اهداف للاشيئ، بعد اعتذار الجزيرة عن الحضور لظروف خاصة يمر بها في الحسكة، ليسدل بذلك الستار على دوري موسم 2019/2020.

يذكر أن ترتيب الدوري بات على الشكل التالي: تشرين 59، الوثبة 56، حطين 53، الجيش 49، الوحدة 44، الاتحاد 43، الشرطة 35، الكرامة 33، الطليعة 29، الفتوة 23، جبلة 22، الساحل 22 والهابطان النواعير 19و الجزيرة 7.

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">