العناوين الرئيسيةسياسة

تركيا تهاجم أميركا و تتهمها بدعم الإر..هاب في سوريا

هاجم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أميركا متهماً إياها بدعم الإرهاب في سوريا، ودعا واشنطن للتخلي عن سياساتها الخاطئة في سوريا بحسب وكالة الأناضول .

وعلق أوغلو على تمديد أميركا عقوباتها ضد تركيا، مشيراً إلى أن واشنطن تتعاون في سوريا مع وحدات حماية الشعب الكردية و تقدم لها الدعم في حين يعتبر حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية وهذا يعتبر جريمة بحسب القانون الأمريكي.

ودعا أوغلو أمريكا إلى التوقف عن دعم وحدات حماية الشعب الكردية باعتبارها تنظيما إرهابياً انفصالياً يحاول تقسيم سوريا، مضيفاً أن على واشنطن أن تكون أكثر صدقاً مع الشعب الأمريكي والكونغرس الأمريكي، وأن تتخلى عن سياساتها الخاطئة بدلاً من إلقاء اللوم على تركيا.

وأنكر أوغلو أن تكون محاربة تنظيم “داعش” هي الغرض الحقيقي لوجود الولايات المتحدة في سوريا، قائلاً: “نعلم جيداً أن الغرض من الوجود الأمريكي هناك ليس القتال ضد داعش. والجيش التركي هو الوحيد الذي يقاتل ضد داعش في الناتو وفي العالم”.

وجاءت تصريحات أوغلو خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الفنزويلي في أنقره السبت، لتضاف إلى تصريحاته السابقة التي هاجم فيها الوجود الأمريكي في سوريا، حيث قال في تصريحات سابقة “إن الوجود الأمريكي في سوريا مرتبط بوجود حقول النفط هناك”، مدعياً أن تركيا موجودة في سوريا لأن لها حدوداً مشتركة معها وتريد مكافحة الإرهاب.

وتحتل تركيا والولايات المتحدة أجزاء من شمالي غرب وشمالي شرق سوريا، حيث تدعم واشنطن “قسد” وتدعم أنقرة تنظيمات متشددة بينها “هيئة تحرير الشام” ( جبهة النصرة).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق