العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي حمام القراحلة محرومون من المياه بسبب التلوث.. والمسؤول “لم يخبرني أحد”!

ناشد أهالي حمام القراحلة بريف جبلة، عبر تلفزيون الخبر، المعنيين لضخ المياه للقرية، وخاصةً بعد أن وصل سعر الصهاريج التي تصل للقرية محملة بالمياه لـ 35 ألف ليرة سورية.

وقال الأهالي “تم قطع المياه عن نبع عين القبية الرئيسي في القرية والذي يغذي أغلب حارات القرية، مع بداية الشهر الجاري، بسبب ملاحظة عكارة في المياه ورائحة غير محببة في المياه، حيث تواصلنا مع رئيس البلدية الذي بدوره تواصل مع الصحة”.

وأضافوا “بين نفي رئيس البلدية عن أي تلوث في المياه، وتأكيد المختار لنتائج التحاليل التي أفادت أن المياه ملوثة وغير صالحة للشرب، نموت من العطش، وندفع كل مانملك لتأمين المياه”.

وتابعوا ” مضى 11 يوم على آخر يوم ضخ المياه الواصلة من نبع السن، وحسب المعنيين بأن الأوامر قضت بألا يتم ضخ المياه من النبع ، والى الآن لم تتم مصارحتنا حول حقيقة نتائج التحاليل، وهل المياه تلوثت من جديد؟”.

من جهته، قال رئيس وحدة المياه في ريف جبلة المهندس محمد ميهوب، لتلفزيون الخبر: ليس لدينا أية معلومات عن الحادثة، وسمعت بها لأول مرة عبر تلفزيون الخبر، ولم يخبرني لا رئيس المشروع ولا رئيس البلدية ولا المختار”.

وأضاف “لدينا في المديرية مخابر خاصة لتحليل المياه أكثر تطوراً من مخابر الصحة، ومع ذلك لم نجر أي تحليل وليس لدينا أي معلومة”.

وذكر رئيس وحدة المياه في ريف جبلة أنه “بناءَ على ما ذكره تلفزيون الخبر سنقوم بقطف عينات من النبع المذكور وإخضاعه لتحاليل، فصحة المواطن أهم شيء لدينا”.

وتابع المهندس ميهوب “بالنسبة لضخ المياه في حمام القراحلة فيتم باليوم السابع أو الثامن بعد كل فترة ضخ، وسيتم الضخ إما السبت ليلاَ أو صباح يوم الأحد”.

ونوَّه إلى أنه يتم العمل على إعفاء مضخة المياه التي تغذي حمام القراحلة والمناطق المجاورة في ريف جبلة، من التقنين المتبع في الريف والذي يحول دون وصول المياه بشكل قوي ومتقارب للمناطق.

شذى يوسف-تلفزيون الخبر-اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى