العناوين الرئيسيةسياسة

ترامب يتوقع تطبيعاً سعودياً مع “اسرائيل”

توقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن تنضم السعودية لما أسماه اتفاق السلام بين الإمارات و”إسرائيل”، وذلك في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء.

وجاء كلام ترامب جواباً على سؤال وجه إليه، يقول : “ذكرت أن دولاً أخرى مهتمة باتباع اتفاق السلام بين الإمارات و”إسرائيل”، هل تتوقع أن تنضم المملكة العربية السعودية؟ ليجيب ترامب “أتوقع ذلك”.

وفي سؤال عن صفقة محتملة لمقاتلات F-35 للإمارات، قال ترامب: “بالطبع لديهم المال ليدفعوا تكاليف ذلك، وهذا جميل لأننا في العديد من الأحيان نبرم صفقات مع دول لا تملك 10 سنتات ونقدم لهم -ما رأيكم بالدفع لاحقا لنا؟- وهم لا يدفعون أبدا لأنهم لا يملكون المال”.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أعلن الأربعاء، أن بلاده لن تحذو حذو الإمارات في تطبيع العلاقات مع “إسرائيل”، ما دام الصراع الفلسطيني “الإسرائيلي” لم يُحل.

ولم يعقب الوزير بشكل مباشر على اتفاق تطبيع العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب، ولكنه أشاد بكل خطوة توقف خطة الضم “الإسرائيلية” للأراضي الفلسطينية.حسب تعبيره.

وكان ترامب أعلن الخميس 13آب الحالي، عن توقيع ما قيل أنه اتفاق سلام وصفه ب”التاريخي” بين الإمارات و”اسرائيل”، لتصبح بذك الإمارات ثالث الدول العربية المطبعة مع الكيان الصهيوني بعد مصر والأردن.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">