العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

تخليدا لذكرى شهيدي “الحراج” ..ثقافة اللاذقية تطلق حملة تشجير في البهلولية

أطلق الفريق الثقافي لبناء مهارات الحياة التابع لمديرية ثقافة اللاذقية حملة تشجير واسعة بريف المحافظة وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان اللاذقية الثقافي.

وقال مدير ثقافة اللاذقية مجد صارم لتلفزيون الخبر: “انطلقت حملة التشجير الجمعة من قربة البهلولية بريف اللاذقية وذلك بالتعاون مع مديرتي الزراعة والبيئة، حيث تم زراعة ٥٥٠ غرسة روبينيا وخرنوب وغار في موقع الرويحينية بقرية البهلولية، وذلك بمشاركة ١٠٠ متطوع”.

وأوضح صارم أنه” تم اختيار البهلولية انطلاقة للحملة تخليدا لذكرى شهيدي وزارة الزراعة – دائرة الحراج بسام جناد وجلال صقر باعتبارها مسقط رأسهما”.

وأضاف صارم: “حملة التشجير ستستمر في أنحاء متفرقة من المحافظة حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الشجرة ٦٨”.

وبيّن صارم أن “الحملة تندرج في إطار التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وثرواتها الطبيعية والشًرة خاصة وزيادة رقعة المساحات الخضراء”.

بدوره، قال رئيس دائرة الحراج في اللاذقية المهندس باسم دوبا لتلفزيون الخبر: “تم التعاون مع مديرية الثقافة بحملة التشجير في البهلولية، حيث قام عمال الحراج بتجهيز موقع الرويحينية الذي تعرض لحريق الصيف الماضي، وقدرت المساحة المحروقة بنحو 10 دونمات من الكينا والصنوبر”.

وأضاف دوبا: ” قام عمال الحراج بتنظيف المنطقة وإزالة الأشجار المحترقة وإعداد الموقع للزراعة، كما شاركوا المتطوعين بزراعة الغراس”.

الجدير بالذكر أن الشهيدين جناد وصقر ارتقيا أثناء تأدية واجبهما بإخماد حرائق الغابات التي اندلعت في ريف القرداحة وجاءت الحملة تقديراً لتفانيهما وإخلاصهما في عملهما.

 

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق