العناوين الرئيسيةمحليات

تحذيرات رسمية من اشتداد الحرائق خلال الأيام الـ3 القادمةتحذيرات رسمية من اشتداد الحرائق خلال الأيام الـ3 القادمة

حذرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن “مستويي خطورة الحريق المرتفع والمرتفع جداً لا يزالان مسيطرين على أغلب مواقع الغابات في شمال غرب البلاد للفترة اعتباراً من يوم الأحد وحتى الثلاثاء القادم”.

وأوضحت رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة بحسب “سانا” أن “المنصة نشرت خارطة تبين خطورة الحريق لمناطق الغابات في شمال غرب البلاد للفترة من الـ 1 وحتى الـ 3 من شهر آب الجاري”.

وأشارت قرموقة إلى “استمرار سيطرة مستويي خطورة الحريق المرتفع والمرتفع جداً كما في خرائط الخطورة للأيام الخمسة السابقة، مع ازدياد مساحة المواقع المتأثرة بمستوى الخطورة المرتفع وتراجع طفيف في رقعة المواقع ضمن مستوى الخطورة المرتفع جداً”.

ولفتت إلى أنه تم التحذير في منشورات سابقة من إشعال أي نيران ضمن مناطق أراضي مستويات الخطورة التي تزيد عن المتوسط إذ يمكن أن تصبح الحرائق خطيرة ويصعب السيطرة عليها ما لم يتم إخمادها وهي في بدايتها قبل أن تتسع.

ودعت المنصة إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم إشعال أي نيران والتنبه لأي لهب أو دخان.

يذكر أن معظم المحافظات السورية تشهد نشوب عشرات الحرائق منها الصغيرة ومنها الكبيرة والتي تمتد على مساحات زراعية وحراجية مؤدية إلى أضرار مادية كبيرة .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

Exit mobile version