العناوين الرئيسيةتعليم

تحديد موعد الامتحان الوطني الطبي الموحد لدورة حزيران التكميلية

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد الامتحان الوطني الطبي الموحد (دورة حزيران التكميلية 2020) لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الطب البشري بالجامعات الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية.

وبين المركز، نقلاً عن وكالة “سانا”، أن “الامتحان يجري يومي السبت 13 و20 حزيران القادم في مراكز جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس”.

وحدد المركز مدة الامتحان بساعتين، حيث “سيخضع له جميع طلاب كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة قيد التخرج والذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو4 مقررات دراسية أو الطلاب الذين أنهوا كل المقررات الدراسية والساعات المعتمدة لعام 2020”.

وفيما يتعلق بنقاط النفاذ خارج سوريا (ألمانيا وبيروت والإمارات)، أشار المركز إلى أن “إجراء الامتحان فيها يخضع للظروف الصحية الخاصة بكل بلد والمتعلقة بالإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا”.

يذكر أن علامة النجاح في الامتحان الطبي الموحد لطلاب الجامعات السورية هي 60 بالمئة، ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط، بحين أن درجة النجاح لخريجي الجامعات غير السورية من أجل معادلة شهاداتهم، هي 50 بالمئة، وتعتمد علامة 60 بالمئة كشرط للتقدم إلى الدراسات العليا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق