العناوين الرئيسيةمحليات

بمناسبة يوم البيئة العالمي .. مبادرة لتزيين شارع الخراب في حمص

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة وضمن الفعاليات والأنشطة التي تقيمها، نفذت مؤسسة تطوير البيئة في حمص نشاطها البيئي (خفيف نضيف) لتزيين شارع الخراب في مدينة حمص، حيث تم تخطيط النشاط و تنظيمه وتنفيذه من مجموعة plan T التطوعية في المؤسسة.

وتمثل النشاط بحملة نظافة ورسومات على الجدران في شارع الخراب الواصل بين حيي الوعر والغوطة، مع وصلة موسيقية قامت بها فرقة (نوا أثر)، إضافة لمشاركة من فرقة الكشافة الفوج العاشر التي أدت معزوفات موسيقية وساهمت بأعمال النظافة أيضاً.

May be an image of one or more people and outdoorsMay be an image of outdoorsMay be an image of one or more people, people standing and outdoors

وقال يامن البواب منسق نشاط (خفيف نضيف) لتلفزيون الخبر” هو نشاط فني بيئي قامت فيه مجموعة Plan T التطوعية ضمن مؤسسة التطوير للبيئة بمناسبة يوم البيئة العالمي”.

وأوضح البواب” عملنا من خلال النشاط على تحقيق هدفين، اولهما قريب يتمثل بتنظيف شارع الخراب، وترك بصمة فنية جمالية فيه، والاحتفال بالبيئة بيومها العالمي، والهدف الأوسع والأشمل هو الإضاءة لتفعيل قانون النظافة رقم 49 لعام 2004 في سوريا”.

وبيّن البواب ” شاركنا في النشاط بمجموعة من الجهات منها الفوج الكشفي العاشر، ملتقى هارموني الثقافي، فرقة نوا أثر، ومجموعة من الرسامين المبدعين”.

وختم البواب” حاولنا جميعا أن نترك بصمة وتسليط الضوء على حاجتنا الكبيرة لتفعيل قانون النظافة الذي يعتبر حق لكل شخص بأن يعيش في بيئة صحية ونظيفة”.

May be an image of standing, road and textMay be an image of one or more people, people standing, outdoors and text that says 'arm T” Environment Foundation'May be an image of outdoors and text

 

من جهتها، قالت لبنى المنصور من فريق plan t لتلفزيون الخبر” شاركت بنشاط (خفيف نضيف) في يوم البيئة العالمي حيث قمنا بتنظيف الشارع، وتوزيع الورود على الاشخاص والسيارات المارة، مع توعية بسيطة حول قانون النظافة بسوريا وحاجتنا لتفعيله، وكان التفاعل إيجابي ومريح”.

عن اختيار شارع الخراب لتنفيذ النشاط، أشار البواب إلى “الشارع يعتبر مصيف للمدينة ومقصد لأهالي حمص اللذين يتوجهون إليه في فصل الصيف، ما يؤدي لاتساخه ببقايا المأكولات والمشروبات المتروكة، فكانت الحاجة لتنظيفه كي نترك أثرا جميلا يشجع الناس للحفاظ على نظافته”.

May be an image of 1 person and indoorMay be an image of one or more people, people standing, people sitting, headscarf and outdoorsNo photo description available.

الجدير بالذكر أن مؤسسة تطوير البيئة هي مؤسسة بيئية تنموية غير ربحية بدأت عملها عام 2017 من مقرها في حي عكرمة بحمص، وافتتحت فروع في عدة محافظات، وتضم عدد من المتطوعين وصاحبي الاختصاصات البيئية والمهتمين بالبيئة.

كما قامت بالعديد من المبادرات من بينها مشروع الحديقة البيئية وحملة تشجير 1000 غرسة في قرية كفرنان ومعرض الزهور والنباتات الدائم في حمص، إضافة لمبادرة نادي الكتاب الجوال في محافظة دير الزور.

عمار إبراهيم – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق