العناوين الرئيسيةمحليات

بعد نفي لأشهر .. وداعاً للاستهلاك غير المحدود لخطوط “ADSL”

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، عن الآلية الجديدة لتقديم خدمات الإنترنت لمشتركي الخط الثابت، وتطبيق حدود الاستهلاك لخطوط “ADSL”.

وكانت السورية للاتصالات، مراراً وتكراراً ، تطبيق الاستخدام العادل للانترنت ( نظام الباقات) عن طريق ضوابط معينة لتوزيع الخدمة على المشتركين .

وبحسب الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، فإن الآلية الجديدة تهدف إلى معالجة وتحسين جودة وسرعة الإنترنت دون أي كلف إضافية على المشتركين المستخدمين للإنترنت بطريقة طبيعية، بما يضمن وقف الاستنزاف المفرط ويحقق المساواة في الاستفادة من هذه الخدمة بين جميع المشتركين.

وأضافت الهيئة، سيتم وضع عتبات للاستخدام على كل نوع من الاشتراكات، بحيث لا يتأثر غالبية مستخدمي الشبكة، ويمكن الاطلاع على تفاصيل الاشتراكات والعتبات في موقع الهيئة على الرابط التالي: http://www.sytra.gov.sy/

وأكدت أنها جاهزة لتفعيل هذه الآلية خلال أيام، وتم التعميم على كافة مزودي الخدمة على الخطوط الثابتة بالقيام بالإجراءات اللازمة لبدء العمل بها، وذلك بدءاً من تاريخ 1/3/2020.

وبينت الهيئة أن تطبيق الآلية الجديدة ستشمل مشتركي الخط الثابت بما ينعكس تحسنا في السرعات وجودة الخدمة، ولن يضطر غالبية مشتركي خدمة الإنترنت لدفع أي فروقات سعرية.

وأوضحت الهيئة أن العتبات تراعي كمية الاستخدام الحالي للمشتركين، وستسهم في وقف استنزاف الخدمة من قبل من يستغلون الانترنت لأغراض تجارية أو يستخدمونه بشكل مفرط، لصالح بقية المشتركين.

وستمنح الهيئة جميع المشتركين إمكانية الاطلاع على حجم استهلاكهم لـ 3 أشهر سابقة، وذلك للتأكد من أن العتبة الجديدة مساوية أو أعلى من حجم استخدامهم الحالي للإنترنت من خلال الموقع الالكتروني لكل مزود.

وستتيح الآلية الجديدة لكل من يرغب بزيادة حجم الاستهلاك المعتاد أو السرعة لديه، شراء باقات متنوعة ستطرحها الهيئة عن طريق المزودات بأسعار تناسب مختلف الشرائح.

الجدير بالذكر أنه يمكن الاستفسار عن الآلية الجديدة عبر مراجعة الهيئة الناظمة للاتصالات أو زيارة موقعها على شبكة الانترنت وصفحتها على “فيسبوك”.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق