العناوين الرئيسيةمحليات

بعد مناشدة الأهالي .. رئيس بلدية جديدة الفضل يتحدث عن احتمال فرض حجر جزئي على البلدة

ناشد سكان منطقة جديدة الفضل بريف دمشق بفك الحجر الكلي المفروض على البلدة، بحكم أنه لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا فيها منذ أسبوعين.

وأفاد رئيس بلدية جديدة الفضل عمار العلي لتلفزيون الخبر، بأن هناك اقتراح لإجراء حجر جزئي على بعض المنازل التي سجل فيها إصابات كورونا بدلاً من الحجر الكلي المطبق على البلدة.

و أوضح العلي أنه “لا يوجد مدة محددة لرفع الحجر الصحي عن المنطقة، علماً أنه تتم دراسة وإعادة تقييم لوضع البلدة”.

وبين أنه “يتم أخذ مسحات عشوائية لتقييم الوضع في المنطقة لمخالطين وأقاربهم، وجميع المسحات المأخوذة خلال الأيام الأخيرة كانت سلبية.”

وبالنسبة للموظفين القاطنين في البلدة، قال العلي “إنه تم إرسال صراف من قبل المصرف العقاري لتسليمهم رواتبهم، فيما لم يتخذ المصرف التجاري أي إجراء يذكر بعد”.

بدوره، محافظ القنيطرة محمد طارق كريشاتي سبق وأكد لتلفزيون الخبر أنه لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا في جديدة الفضل منذ 15 يوما، والأمور جيدة في المنطقة، وتجري إعادة تقييم للوضع في جديدة الفضل.

وكانت وزارة الصحة أخضعت بلدة جديدة الفضل بريف دمشق والتابعة إدارياً لمحافظة القنيطرة، للحجر الصحي في 21 حزيران الماضي، بعد تسجيل عدة إصابات بفيروس كورونا فيها وذلك منعاً لانتشار الفيروس وحفاظاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">