فلاش

بعد تجدد الشكاوي حولها.. مدير مياه حلب: الشيخ زيات تنتظر نتائج المناقصة لمد شبكة المياه فيها

قال مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي في حلب يوسف كردية لتلفزيون الخبر: إن “مشكلة عدم توفر المياه في قرية الشيخ زيات ستنتهي قريباً بعد إعلان نتائج المناقصة الخاصة بمد شبكة المياه للقرية”.

وأوضح كردية أن “قرية الشيخ زيات لا تصلها المياه لعدم وجود شبكة لها بالأصل، الأمر الذي نعمل عليه حالياً، حيث تم إعلان مناقصة لتركيب الشبكة منذ أسابيع، ونتائجها ستصدر بـ 25 الشهر الحالي”.

وبين كردية أن “قيمة المناقصة تبلغ حوالي 90 مليون ليرة سورية لأن القرية تحتاج لمد شبكة بالكامل، فالموضوع ليس مقتصراً على ربط القرية بشبكة المياه، بل بمد تلك الشبكة لمنازل القرية أيضاً”.

وأضاف كردية أن “الشيخ زيات تنتظر نتائج المناقصة، وفور صدورها واستكمال شروطها وأوراقها ستبدأ عمليات مد الشبكة مباشرةً”.

وحول التأخر الذي حصل، كشف كردية أن “المؤسسة قبل إعلان المناقصة الحالي، أعلنت عن مناقصة سابقة، إلا أن المشاكل فيها، اضطرتنا لإلغائها وتجديد الإعلان”.

وكانت تجددت الشكاوي التي وصلت لتلفزيون الخبر من أهالي قرية الشيخ زيات حول “عدم مد شبكة المياه في قريتهم المنسية، رغم الوعود التي حصلوا عليها بتزويد القرية عبر خط المدينة الصناعية بالشيخ نجار”.

يذكر أن قرية الشيخ زيات لا تصلها المياه “منذ الثمانيات”، ويعتمد الأهالي على الآبار بالحالة الطبيعية، إلا أن تلك الآبار تحتاج للكهرباء لسحب المياه منها، الأمر الذي يعد معاناة كبيرة للأهالي حالياً بسبب الوضع الكهربائي السيء”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق