العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

بعد السخرية التي طالت “آيفون 11” .. “آبل” تنوي التخلص من الكاميرات الثلاثية

كشف تقرير نشره موقع “جي أس أم أرينا” المتخصص بالتكنولوجيا، أن شركة “آبل” الأمريكية تنوي التخلي عن فكرة الكاميرات الثلاثية العملاقة الموجودة في هواتفها، خاصة بعد موجة السخرية التي طالت آخر هواتفها “آيفون 11” الذي أعلنت عنه الشهر الماضي.

وبين التقرير أن “الشركة حصلت مؤخراً على براءة اختراع حول تقليص مساحات وحجم الكاميرات الثلاثية الخاصة بهواتف “آيفون” المقبلة”.

وأطلقت “آبل” على براءة الاختراع الجديدة اسم “نظام العدسات المطوية”، التي يمكنها أن تحمل 3 أو 5 عدسات انكسارية في مساحة ضئيلة، بحسب التقرير.

وستعمل براءة الاختراع الجديدة على تحسين أجهزة الاستشعار وقدرات المعالجة لعدسات هواتف “آيفون” المقبلة، مع الحفاظ على قدرتها على التصوير بدقة أكبر.

وأضاف الموقع أن ذلك “سيجعل المسافة بين المستشعرات والعدسات أقل بكثير، مع وضع مثبت الصورة البصري وتجميعات ضبط التركيز التلقائي في مساحة أقل مما كان سابقا”.

وتوفر براءة الاختراع إمكانية صف 5 كاميرات دفعة واحدة في مساحة كانت معدة مسبقاً لثلاث كاميرات، مع تصغير حجم العدسة وسمكها.

يذكر أن هاتف “آيفون 11” أثار موجة سخرية على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب حجم عدساته الثلاثية الخلفية الكبير، حيث شبهه بعضهم بـ”موقد الطهي”، بينما رآه آخرون يشبه “الكائنات الفضائية” و”ماكينات الحلاقة الرجالية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق