العناوين الرئيسيةرياضة

بعد إصابة 4 من جماهير فالنسيا.. كورونا تهدد “أبطال أوروبا” و”يورو 2020″

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن إصابة 4 أشخاص من مشجعي نادي فالنسيا الإسباني، أثناء حضورهم مباراة الذهاب بين فالنسيا وأتلانتا، في دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا في مدينة ميلانو الإيطالية، التي أقيمت الأربعاء بتاريخ 19 شباط الفائت.

ومن المقرر أن تقوم مديرية الصحة بمدينة فالنسيا بإجراء فحوصات طبية واختبارات للمشجعين، للتأكد من إصابتهم بالفيروس ووضعهم في الحجر الصحي.

وفي سياق متصل، أكدت صحيفة “ميرور” الإنكليزية، أنه تم وضع جميع مشجعي ليفربول العائدين من العاصمة الإسبانية مدريد، بعد حضور مباراة أتلتيكو مدريد وليفربول والتي أقيمت الثلاثاء 18 شباط الفائت في نفس البطولة، تحت الحجر الصحي والفحوصات الطبية الكاملة.

وأضافت الصحيفة أنه تم فحص درجات حرارة المشجعين، تحسباً لإصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة أن البطولة الأغلى والأهم في العالم بعد كأس العالم، أصبحت مهددة بعد تفشي كورونا في عدد من الدول الأوروبية وخاصة إيطاليا.

وأصبحت بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 مهددة بالتأجيل، بالإضافة لدوري أبطال أوروبا ، والمقرر إقامتها في الصيف القادم في 12 دولة أوروبية في حالة استمرار تفشي المرض، وفقاً لأوفا ميكيلي نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأوضح ميكيلي أنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت بطولة أوروبا 2020 ستتأثر بتفشي فيروس كورونا الذي ضرب إيطاليا، وهي واحدة من 12 دولة ستستضيف النهائيات هذا الصيف.

وقال بحسب شبكة “راي” الرسمية: “نحن في مرحلة الانتظار، نراقب الأوضاع في كل بلد، يتعين على كرة القدم أن تسير وفق ضوابط كل دولة، سيتم إغلاق المسار الرياضي إذا زاد الوضع سوءا”.

وأفاد مسؤولون بأن إجمالي عدد حالات الوفاة في إيطاليا ، التي تشهد أكبر تفش لفيروس كورونا في أوروبا، ارتفع إلى 11 حالة الثلاثاء وتخطى عدد الإصابات المؤكدة 320 حالة.

وحظرت الحكومة الإيطالية إقامة أحداث رياضية في ست مناطق في البلاد لكنها سمحت بإقامة مباريات في دوري الدرجة الأولى الايطالي بدون جماهير، حسبما ذكرت “رويترز”.

وستقام ست مواجهات على الأقل من عشر مباريات مقررة مطلع الأسبوع المقبل في دوري الأضواء بدون جماهير من بينها مباراة قمة بين يوفينتوس المتصدر وانتر ميلان صاحب المركز الثالث.

الجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية المسؤولة عن تنظيم أولمبياد طوكيو، قررت إقامة البطولة في موعدها المقرر افتتاحها يوم 24 تموز بمشاركة 11000 رياضي، وستقام البارالمبياد في 25 أب وسيشارك فيها 4400 رياضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق