العناوين الرئيسيةرياضة

بسبب كورونا…الاتحاد الافريقي لكرة القدم يؤجل نصف نهائي “أبطال افريقيا” بين الزمالك والرجاء

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم تأجيل مباراة الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى 31 تشرين أول الجاري، بسبب إصابة ثمانية لاعبين من صفوف الأخير بفيروس كورونا.

وجاء قرار “الكاف” بعدما رفضت وزارة الصحة المغربية سفر بعثة الرجاء إلى القاهرة لخوض مواجهة الإياب، لتواجد إصابات بفيروس كورونا بين لاعبي الفريق المغربي.

وكانت لجنة الطوارئ في الاتحاد الأفريقي عقدت اجتماعا لمناقشة الالتماس الذي تقدمت به إدارة نادي الرجاء لتأجيل المباراة التي كانت مقررة السبت بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيرس كورونا.

وكانت وزارة الصحة المغربية أرسلت مساء الثلاثاء خطابا إلى إدارة الرجاء تخطره فيه بضرورة الدخول في فترة حجر صحي لأسبوع كامل، فيما منعته السلطات المحلية في بيان آخر من السفر إلى مصر، بانتظار نتائج الفحوصات التي سيخضع لها في 27 أكتوبر الجاري.

وفاز الزمالك على الرجاء بنتيجة 1/0 ذهابا، يوم الأحد الماضي بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ليقطع خطوة نحو مواجهة غريمه الأهلي في نهائي مرتقب.

وثبت الاتحاد الأفريقي موعد مباراة نصف النهائي الأولى بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي والمقررة الجمعة بملعب القاهرة الدولي بعد انتصار الأهلي ذهابا بهدفين للاشيء.

وأربك فايروس كورونا مؤخرا حسابات الأندية الآسيوية، التي خاض بعضها دوري ابطال آسيا منقوصا من نجومه، في حين استبعد الهلال السعودي من البطولة، لعدم قدرته على تأمين النصاب القانوني من اللاعبين، بسبب إصابة معظم فريقه بالفايروس.

يشار إلى أن نهائي دوري ابطال أفريقيا سيقام في القاهرة في السادس من تشرين الثاني المقبل، وسيكون من مواجهة واحدة لأول مرة، من دون ذهاب وإياب، بعد أحداث نهائي 2019، بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

يذكر أن فايروس كورونا ضرب مؤخرا عديد الأندية العالمية، فكان النجم كريسنيانو رونالدو هداف اليوفي، والمغربي أشرف حكيمي لاعب انتر ميلان، والألماني “سيرجي غنابري” لاعب بايرن ميونخ، آخر المنضمين لقائمة المصابين بالفايروس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">