العناوين الرئيسيةميداني

بدعم الاحتلال الأمريكي.. “قسد” تهدم قرية بمحيط مخيم الهول في ريف الحسكة

أقدمت قوات “قسد” بتوجيهات من جيش الاحتلال الأمريكي، على هدم عدد من المنازل بجوار مخيم الهول الواقع تحت سيطرتها جنوبي شرقي محافظة الحسكة و تهجير سكانها.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن”قوات “قسد” ترافقها جرافات وآليات ضخمة ، قامت بهدم منازل و مساكن تعود لعائلة “السلطان”، في قرية الدباغية الواقعة من الجهة الغربية وعلى بعد 3 كم عن مخيم بلدة الهول، وتهجير سكانها الذين رفضوا الخروج منها”.

Image may contain: sky, outdoor and nature

وبينت المصادر أن “قوات “قسد” وجهت إنذارات شفهية لأصحاب المنازل في قرية الدباغية، قبل عدة أيام بضرورة إخلائها وهدم منازل القرية، دون تحديد الأسباب، حيث قامت عناصرها، السبت، عبر الجرافات الضخمة بهدم المنازل بشكل كامل”.

وتابعت المصادر بأن “قوات”قسد” وآلياتها قامت بهدم / 17 / غرفة ضمن خمسة منازل مع استبطلات للخيل وعدد كبير من حظائر الأغنام بشكل كامل، مع الاستيلاء على أرض زراعية بمساحة 250 دونم مزروعة بالقمح و الشعير و الفول”.

Image may contain: sky, outdoor and nature

يشار إلى أن “قسد” قامت خلال السنوات الماضية بالسيطرة على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والمباني الحكومية التابعة للدولة السورية، وقامت بإغلاق المدارس التعليمية والمشافي العامة والاستيلاء عليها، وآخرها الاستيلاء على المساكن العمالية في مدينة الحسكة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق