العناوين الرئيسيةمحليات

بدء المرحلة الأولى من مشروع إرواء 9 قرى بريف حمص الشرقي

قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب الصرف الصحي بحمص المهندس حسن حميدان لتلفزيون الخبر أن” أعمال المرحلة الأولى من مشروع إرواء قرى ريف حمص الشرقي بدأت على محور بلدة الحراكي والممتد منها إلى قرية سكرة مروراً بعدة قرى “.

وأشار حميدان إلى أن” المشروع يهدف لإرواء 9 قرى منها تلشنان والرزوقية و سكرة وابو دالي والشتاية وغيرها من القرى التي تعاني من مشكلة بمياه الشرب بريف المحافظة الشرقي”.

وبين حميدان لتلفزيون الخبر أنه ” تم خلال المرحلة الأولى من المشروع بناء خزان عالي بسعة 300 متر مكعب مع تمديد خطوط الضخ والإسالة”.

وأضاف حميدان” بلغت كلفة المرحلة الأولى مليار و610 مليون ليرة ويقدر مدة انتهاء إنجازها بحوالي أربعة أشهر، وتم دراسة المراحل التالية من المشروع والسعي للحصول على التمويل اللازم”.

وأشار حميدان إلى” وجود عقد قيد التصديق مع وزارة الموارد المائية لتجهيز بئر في قرية خربة تين نور بريف حمص الغربي على طريق حمص طرطوس “.

يذكر أن قرى الريف الشرقي بحمص تشهد أزمة بمياه الشرب ناجمة عن عدة أسباب منها تأخر دور أيام الضخ، إضافة لوجود التقنين الكهربائي ما يمنع وصول المياه إلى بعض القرى مع استغلال أصحاب الصهاريج لهذه الأزمة، وبيع المياه بتسعيرات كيفية مع مطالبة دائمة من المواطنين بحل هذه المشكلة.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق