العناوين الرئيسيةتعليم

بحجة أن اختصاصها غير موجود.. طالبة من الحسكة تنتظر منذ عامين “موافقة الوزير” لدراسة الدكتوراه

اشتكت طالبة من الحسكة أنهت مرحلة الماجستير في إحدى كليات جامعة البعث عبر تلفزيون الخبر بأنها تنتظر منذ سنتين موافقة وزارة التعليم العالي على قبول تقديم الأوراق المعتمدة لاستكمال دراسة الدكتوراه في اختصاصها، الذي تتحجج الجامعة بأنه غير موجود أصلاً.

وحصلت الطالبة فادية صالح العلي الخشمان من محافظة الحسكة الحاصلة على درجة الماجستير من جامعة البعث- كلية العلوم – قسم الفيزياء اختصاص الكترونيات بمعدل امتياز، حيث تنتظر موافقة الوزير منذ عامين لمتابعة دراستها.

تقول الطالبة لتلفزيون الخبر “مازلت أنتظر الموافقات على اختصاصي لاستكمال دراسة الدكتوراه رغم أني حصلت على درجة الماجستير فيه ومن نفس الجامعة”.

وتشرح “رغم كل الظروف التي مرت بها محافظة الحسكة في السنوات السابقة وانقطاع كافة الطرق مع المحافظات الأخرى حافظت على تحصيلي العلمي وحصلت على درجة الماجستير”

تتابع”مثلي كمثل اي طالب دراسات انهى دراسته الجامعة وتابع رسالة الماجستير تمنيت ان اتابع واحصل على رسالة الدكتوراه”.

وتضيف “وبالفعل قمت بإجراء جميع الأوراق المطلوبة واتفقت مع الدكتور المشرف على عنوان مشروع لرسالة الدكتوراه، لأفاجأ برفض رئاسة الجامعة بحجة أن الاختصاص الذي حصلت على درجة الماجستبر فيه لم يفتتح له قسم دكتوراه بجامعة البعث”

وبحسب الطالبة، فإن طلاباً في عام 2013 قاموا بالمفاضلة على مرحلة الدكتوراة بنفس اختصاصها وتم قبولهم وحصلوا في عام 2020 على درجة الدكتوراة.

وبينت الخشمان “هذا القسم يتابع فيه أكثر من عشرين طالب رسالة الماجستير فيه، واتم منهم اثنين درجة الدكتوراه ،احدهما حصل على الدكتوراة والاخر على وشك الانهاء “.

تستكمل كلامها “قمت عام 2019 بمراجعة رئيس جامعة البعث عدة مرات لطرح المشكله أمامه ولم يتسن لي مقابلته حيث تم ابلاغي من الموظفه المختصة برئاسة الجامعة بأن الموضوع يحتاج موافقة وزير التعليم العالي وستقوم الجامعة بمراسلة الوزير”.

وتتابع “اتصلت على الموظفة المختصة عدة مرات اسألها عن نتيجة الكتاب الذي ارسل للسيد الوزير ودائماً الإجابة تكون بأبه لم يرد الوزير على الكتاب”.

تختم الطالبة فادية الخشمان حديثها بأنها مازالت منذ سنتين تنتظر رد وزير التعليم العالي على كتاب رئاسة جامعة البعث ، رغم شكوكها بعدم وجود كتاب بالأساس مرسل للوزير بهذا الخصوص.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق