فلاش

“بانوراما” أخبار المزة 86 بدمشق

تعددت المشكلات في منطقة المزة 86 بدمشق، الأمر الذي تزامن مع نشاط أهلي وحكومي بغية حل هذه المشكلات وإن تقاطعت الحلول مع بعض التقصير من الجانبين.

ورصد تلفزيون الخبر استمرار ورشات المحافظة في تزفيت الطرق في المنطقة، على الرغم من التخريب الذي تعرض له الزفت بسبب بعض الأهالي أولاً والسيول التي جرفت طبقات منه ثانياً نتيجة “رداءة التنفيذ” حسب تعبير بعض الأهالي.

وقال مدير الصيانة في محافظة دمشق جمال ابراهيم لتلفزيون الخبر إن ” الورشات مستمرة بعملها، والورشات حتى الآن قامت بتزفيت 33 ألف متر مربع، وعمل هذه الورشات يتزامن مع عمل ورشات الهاتف مما زاد من الوقت المتوقع لانتهاء عملها”.

وتقدم بعض الأهالي في المنطقة بشكوى لتلفزيون الخبر بخصوص نقص في مصابيح الإنارة الطرقية، “فبعضها مركب لكن لم يتم وصله بالكهرباء منذ سنوات، وبعضها عمل لفترة قصيرة وانطفئ”.

وقال مدير إنارة دمشق المهندس زياد سعدة لتلفزيون الخبر إن “المديرية ستعمل على حل أي شكوى ستصل إليها بهذا الخصوص”.

ورصد تلفزيون الخبر استجابة المحافظة لشكوى الإنارة، حيث شوهدت ورشات صيانة تعمل في المنطقة التي صدرت منها الشكوى.

وفيما يخص الطريق الترابي في مدخل المنطقة قال المهندس جمال ابراهيم إن ” ورشات الصرف الصحي تستمر في عملها لتنفيذ خط صرف صحي جديد في الموقع ،و تمت مخاطبة مديرية كهرباء دمشق لإزالة بعض الأعمدة المعيقة للعمل”.

وأضاف ابراهيم ” بمجرد انتهاء الورشات من بناء الجدار الاستنادي وازالة الأعمدة سيتم إعادة تزفيت الطريق من جديد خلال مدة لن تتجاوز ال20 يوم”.

وبخصوص غياب الأرصفة بسبب السيارات في الطريق الواصل بين معهد اللغات العسكري ومدخل منطقة المزة 86، قال ابراهيم إن ” تأخر الحل بسبب بعض الالتزامات وعمل الورشات القريب من الطريق”.

وأشار ابراهيم إلى أنه ” سيتم منع ركن السيارات على الأرصفة تحت طائلة المسؤولية والحجز، ويتم التحضير لإعادة تهيئة الأرصفة من جديد”.

يذكر أن الأهالي قدموا العديد من الشكاوى بخصوص هذا الطريق لتلفزيون الخبر، حيث أن الطريق يعتبر ممرا رئيسيا لألاف الطلاب والموظفين كل يوم، الأمر الذي يعرضهم لخطر حوادث السيارات.

وتواصل تلفزيون الخبر حينها مع الجهات المعنية لنقل الشكوى، وحصلنا على وعود بحلها في أسرع وقت، حيث قال مدير الصيانة المهندس جمال ابراهيم لتلفزيون الخبر” الطريق بحاجة لدراسة مرورية، وسنبعث بكتاب لمديرية هندسة المرور لإيجاد الحلول المناسبة”.

يذكر أن منطقة المزة 86 هي أحد مناطق العمران العشوائي في المنطقة، وتعاني من مشاكل خدمية كبيرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق