اقتصادالعناوين الرئيسية

انطلاق معرضي “سيريا بلاست” و”كيم اكسبو” بمشاركة أكثر من 100 شركة محلية وعربية وأجنبية

أطلقت مجموعة مشهداني للمعارض والمؤتمرات فعاليات المعرض السوري الدولي الثاني للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست” ومعرض الصناعات الكيميائية “كيم اكسبو” بمشاركة أكثر من 100 شركة محلية وعربية وأجنبية، على أرض مدينة المعارض.

وقال معاون وزير الصناعة الدكتور جمال العمر في تصريح للإعلاميين إن “المعرضين يمثلان رسالة للعالم بأن الصناعة السورية صامدة وستبقى رغم كل الصعوبات والإجراءات الغربية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية”.

ولفت العمر إلى أن “الوزارة مستعدة لتقديم الدعم للصناعيين والتواصل مع الوزارات الأخرى بما يسهم بخدمة الصناعة السورية”.

من جانبه رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام أشار في تصريحه لتلفزيون الخبر إلى أهمية المعرضين من ناحية المنتجات الموجودة فيهما والمشاركات العربية التي تأتي تعزيزاً للتعاون والتبادل التجاري المشترك من أجل تكامل الأسواق”.

واعتبر أن المعارض فرصة للتعريف بالبضائع والصناعة السورية المشهورة بجودتها وأسعارها المنافسة.

وقال مدير مجموعة مشهداني للمعارض والمؤتمرات خلف مشهداني لتلفزيون الخبر إن “المعرضين يشكلان فرصة مهمة لإجراء اتفاقات وتفاهمات وشراكات وعقود تصدير للمنتجات السورية مع مئات رجال الأعمال المدعوين العرب إلى المعرضين وما سيكون لها أثراً كبيراً على مستوى الصناعة السورية المحلية والصناعة في المنطقة ككل”.

وبين مشهداني أن “معرض الصناعات البلاستيكية يضم كافة أنواع المنتجات البلاستيكية المنزلية والزراعية والهندسية ابتداء من المادة الأولية وصولاً إلى المنتج النهائي”.

وتابع مشهداني أن معرض الصناعات الكيميائية يضم كافة أصناف المنتجات الطبية والدوائية والتجميل والدهانات والمواد الأولية والمنظفات إضافة إلى مشاركة بعض الشركات المتخصصة بتجهيز المعامل وخطوط الإنتاج بالقطاع البلاستيكي أو الكيميائي.

وعن مشاركة الجانب العراقي بين عضو مجلس إدارة غرفة تجارة بغداد علاء النوري لتلفزيون الخبر أن 320 جهة عراقية بين رجل أعمال وشركات ومؤسسات تجارية ومستثمرين يشاركون في المعرضين انطلاقاً من حرص الجانب العراقي على المشاركة في كل النشاطات الاقتصادية والتجارية السورية.

يشار إلى أن المعرضين يستمران لغاية الرابع من الشهر الجاري ويمكن زيارتهما من الساعة الثالثة عصراً ولغاية الساعة التاسعة مساء

علي رياض خزنه _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق