العناوين الرئيسيةرياضة

اليابان وقطر والسعودية .. الكوتش الحكيم: نحترم كافة الخصوم ولكنه لا نهاب أحداً منهم

أعلن مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، أيمن حكيم، أن المنتخب” يحترم جميع خصومه في البطولة الآسيوية، ولكنه لا يهاب أحدا منهم”.

وجاء كلام الحكيم، خلال المؤتمر الصحفي لمدربي منتخبات المجموعة الثانية في بطولة آسيا تحت 23 سنة، والتي تضم منتخبنا، وذلك في قاعة المؤتمرات في ملعب (ثاماسات) في العاصمة التايلندية بانكوك، بحسب الصفحة الرسمية للاتحاد السوري لكرة القدم.

ويفتتح منتخبنا الوطني الخميس مشاركته في البطولة التي تستضيفها تايلند، بمواجهة المنتخب الاولمبي القطري، في إطار منافسات المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانب منتخبنا وقطر، السعودية واليابان.

ولفت الحكيم إلى أن “هذه المجموعة تضم بعضاً من أفضل منتخبات البطولة، ما يجعلها الأصعب وهو ما اتفق عليه مدربو باقي منتخباتها التي ستتبارى لحصد إحدى بطاقتين مؤهلتين للدور الثاني”.

واعتبر الحكيم أن “التأهل إلى الدور الثاني من هذه المجموعة لن يكون بالمهمة السهلة على أي من هذه المنتخبات التي تمتلك حظوظاً متساوية للتأهل كمتصدر للمجموعة أو وصيف لها”.

ونوه الحكيم إلى أن “المباراة الأولى في أي بطولة عادة ما تكون صعبة، فالجميع يسعى لتقديم أفضل ما لديه والخروج بنتيجة إيجابية، متمنيا أن يرتقي اللاعبون إلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم”.

وتابع : “أمل من لاعبينا أن يؤدوا بشكل جيد في المباراة، وأرجو أن نحقق النقاط الثلاث لأن المباراة الأولى هي مفتاح مواصلة المشوار والتأهل إلى الدور المقبل”.

وبين مدرب منتخب قطر الأولمبي الإسباني فيليكس سانشيز، “المتوج مع منتخب قطر الأول ببطولة كأس اسيا 2019” أنه يعلم جيداً أنه سيواجه خصماً قوياً ويمتلك قدرات عالية، كالمنتخب السوري.

وأضاف : “تتضح قوة السوريين، من خلال النتائج التي حققوها في المرحلة الاستعدادية، لدي تجارب سابقة مع منتخب سورية الأول ولكن لا يمكن المقارنة بين تلك المباراة وهذه، كما انه لا يمكن المقارنة بين أجيال مختلفة”.

يذكر أن المشاركة الحالية لأولمبي كرتنا، هي الثالثة على التوالي في المسابقة القارية، بعد 2016 و 2018، والتي ودعها في المرتين باكرا منذ دورها الأول.

يشار إلى أن البطولة الحالية، تعتبر مؤهلة لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو الصيف القادم، حيث تتاهل الثلاث منتخبات التي ستتصدر البطولة، رفقة اليابان المستضيفة.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق