العناوين الرئيسيةصحة

الولايات المتحدة تسمح للحاصلين على لقاح “كورونا” خلع الكمامة بمحطات النقل العام

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC” إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس “كورونا” والذين يستخدمون وسائل النقل العام لم يعودوا بحاجة إلى ارتداء كمامات في أماكن مثل مناطق الانتظار في الهواء الطلق أو المقاعد في الهواء الطلق.

وبحسب موقع “CNN” الأمريكي قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إنها تخطط لتحديث تعليمات ارتداء أقنعة الوجه الخاصة بها لتعكس التغيير ولتتوافق بشكل أفضل مع إرشاداتها للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل.

وقالت “CDC” إنها “ستمارس سلطتها التقديرية التنفيذية بعدم طلب الأقنعة في المناطق الخارجية لمراكز النقل، مثل محطات الحافلات أو القطارات، أو المناطق المفتوحة على العبّارات أو العربات أو الحافلات.

وتشمل وسائل النقل العامة “الطائرات والقطارات ومترو الأنفاق والحافلات وسيارات الأجرة ومشاركة الركوب والنقل البحري والعربات والتلفريك”.

قال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بعد يجب أن يستمروا في ارتداء الأقنعة في هذه المناطق.

وأكدت “CDC” أنه يجب على الأشخاص المُلقحين وغير المُلقحين الاستمرار في ارتداء الأقنعة في الأماكن المغلقة في أماكن النقل العام، إلا في ظل ظروف معينة، مثل تناول الطعام أو الشرب أو تناول الدواء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق