العناوين الرئيسيةتعليم

المجموعات الإرهابية تمنع خروج الطلاب من إدلب لتقديم امتحان الشهادتين الإعدادية والثانوية

منعت المجموعات الإرهابية الطلاب في مناطق انتشارها بإدلب من التوجه إلى ممر ترنبة-سراقب ليصار إلى نقلهم عبر حافلات إلى مدينة حماة لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.

وبين نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة إدلب المهندس فادي السعدون، لوكالة “سانا” أن “محافظة إدلب أعادت بالتعاون مع مركز التنسيق الروسي افتتاح ممر ترنبة في ناحية سراقب مع تزويده بكل التجهيزات اللوجستية المطلوبة كالنقاط الطبية وحافلات لنقل الطلاب الداخلين عبره إلى مراكز استضافتهم في الإقامة المؤقتة في مدينة حماة”.

وأشار نائب رئيس مركز التنسيق الروسي ، للوكالة ذاتها، إلى أن “الجانب التركي لديه علم بافتتاح الممر الذي تمت إقامته بالتعاون مع الحكومة السورية لإخراج الأهالي والطلاب من مناطق انتشار الإرهابيين إلى مناطق الدولة السورية”.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة السورية بالتعاون مع “مركز التنسيق الروسي”، افتتحت ممر ترنبة- سراقب الخميس الماضي بهدف تسهيل خروج طلاب محافظة إدلب المقيمين ضمن مناطق تسيطر عليها المجموعات الإرهابية ونقلهم إلى مدينة حماة للتقدم للامتحانات شهادتي التعليم الإعدادي والثانوي.

وتبدأ الامتحانات صباح الأحد 30 أيار، لطلاب شهادة التعليم الأساسي، وتليها امتحانات الثانوية العامة فروعها، في يوم الاثنين 31 أيار الجاري. التي ستبدأ غداً لطلاب شهادة التعليم الأساسي وبعد غد لطلاب الشهادة الثانوية العامة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق