اقتصاد

الليرة تتابع تحسنها … الدولار حول 440 ليرة

تتابع الليرة السورية تحسن سعر صرفها أمام الدولار حيث سجل، الاثنين، سعر صرف الدولار 440 ليرة للمبيع و437 ليرة للشراء، في حين سجل سعر صرف اليورو 543 للمبيع و537 للشراء في محافظة دمشق.

وسجل سعر صرف الدولار، في محافظة حلب، 437 ليرة للمبيع و434 ليرة للشراء، وفي إدلب، 436 للمبيع و434 للشراء، بحسب موقع “الليرة اليوم”، المتخصص بالعملات الأجنبية.

وكان سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار سجل، الأسبوع الماضي، تحسناً وسطياً بنحو 460 ليرة، مع هامش تحرك بين 459 و462 ليرة.

وأشار مركز دمشق للأبحاث والدراسات “مداد”، في وقت سابق، إلى أن “حالة من التفاؤل والارتياح النسبي تسود الأسواق نتيجة الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في الغوطة الشرقية، وتراجع التهديدات الأميركية والغربية بشن عدوان عسكري على البلاد”.

ووفقاً لمركز “مداد”، فإن “مصرف سوريا المركزي مستمر في سياسة تثّبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية، إذ استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي لدى المصارف وشركات الصرافة، للشهر الثالث على التوالي”.

يذكر أن “مصرف سوريا المركزي يستمر في تثبيت سعر زوج الدولار الأميركي – الليرة السورية عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأميركي الواحد”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">