محليات

اللاذقية تستعد لخوض الانتخابات بـ2888 مرشحاً

أنهت محافظة اللاذقية تأمين كافة الإجراءات والمستلزمات اللازمة لإنجاح انتخابات مجالس الإدارة المحلية المزمع إجراؤها في 16 أيلول الجاري.

وعلى وقع التنافس الباهت بين المرشحين خاصة بعد صدور قوائم الوحدة الوطنية ينقسم الشارع اللاذقاني إلى مقلبين، في المقلب الأول يسارع أصدقاء وأقرباء المرشحين إلى الترويج لمرشحيهم من خلال تقدمة اللافتات الدعائية لهم ونشرها في الشوارع والساحات.

وفي المقلب الآخر، ثمة من يعشعش اليأس بين ضلوعه بحكم التجربة، فما يعرفه البعض عن بعض المرشحين يكفي حتى يجعلهم يرفعوا العشرة ويلجموا عن العرس الانتخابي ويغضوا البصر عن أسماء بقية المرشحين.

وبين المقلبين، هناك من لا موقف واضح له فيكتفي بمطالبة المرشحين أو البلدية بالإسراع إلى إزالة اللوحات الدعائية من شوارع المحافظة لأنهم سيكونوا اكتفوا من قراءة الوعود البراقة واستنباط ما خلف الوجوه الباسمة.. “لله يا مرشحين”.

بدوره، رفعت محمد أمين عام محافظة اللاذقية قال لتلفزيون الخبر أنه “تم تأمين مستلزمات العملية الانتخابية واتخاذ الإجراءات كافة للبدء بالانتخابات منذ الساعة السابعة من صباح الأحد المقبل”، مشدداً على أن “هذا الاستحقاق هو ثمرة من ثمرات انتصارات الجيش السوري في دحر الإرهاب”.

أوضح محمد أن “رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالتنسيق مع المحافظ إبراهيم خضر السالم أصدر قراراً بتحديد المراكز الانتخابية في المحافظة موزعة على خمس دوائر انتخابية”.

وكانت المراكز، 286 مركزاً في دائرة مدينة اللاذقية، 242 مركزاً في دائرة منطقة جبلة، 127 مركزاً في دائرة منطقة اللاذقية, 124 مركزاً في دائرة منطقة الحفة, 131 مركزاً في منطقة القرداحة “.

وتابع محمد “كما أصدر المحافظ بالتنسيق مع اللجنة الفرعية القضائية للانتخابات قراراً بتسمية رؤساء ولجان الصناديق الانتخابية وتأديتهم اليمين القانونية وإعطاءهم التعليمات اللازمة حول العملية الانتخابية”، مبيناً أنه “تم اختيارهم من ذوي الكفاءة والسمعة الحسنة”.

كما أكد أمين عام محافظة اللاذقية أنه “تم التواصل مع وزارة الإدارة المحلية واستلام مستلزمات العملية الانتخابية كافة، وقد تم توزيعها على المناطق التي قامت بدورها بتوزيعها بالتساوي على المراكز التابعة لها”.

و أضاف “يتم ذلك بعد تأمين الآليات اللازمة لإيصال المستلزمات إلى جميع المراكز الانتخابية، وتم إعداد برنامج حاسوبي لإصدار نتائج الانتخابات بشكل مؤتمت”.

من جانبه، أسامة علي أمين سر المكتب الاقتصادي في فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية أكد لتلفزيون الخبر أن “عدد الذين تم قبول ترشيحهم لانتخابات مجالس الإدارة المحلية بلغ 2888 مرشحاً بعد أن كان تقدم إلى الانتخابات 9623 شخصاً”.

وأوضح علي أن “عدد المرشحين عن منطقة اللاذقية 414 مرشحاً، وعن منطقة جبلة 594 مرشحاً، وعن منطقة الحفة 543 مرشحاً، والقرداحة 387 مرشحاً، فيما بلغ عدد المرشحين لمجلس المحافظة 671 مرشحاً”.

وكانت أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات في وقت سابق أن “محافظة اللاذقية احتلت المرتبة الأولى بعدد طلبات الترشح التي وصلت إلى 9623 طلباً”.

يذكر أن عدد مجالس الإدارة المحلية في اللاذقية هو 110 موزعة على أربع مدن و30 بلدة و75 بلدية منها 11 بلدية محدثة إضافة إلى مجلس المحافظة.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">