العناوين الرئيسيةرياضة

الكرامة يواصل الصدارة والجدل التحكيمي يسود قمة الجيش وتشرين في الدوري السوري

افتتحت السبت مواجهات الجولة العاشرة من الدوري السوري الممتاز، بإقامة ست مباريات شهدت غزارة تهديفية نسبيا.

وواصل الكرامة صدارته للدوري السوري الممتاز للجولة السادسة على التوالي، مفتتحا عامه الجديد بانتصار وابتعاد بالصدارة.

وحقق الكرامة النقاط الثلاث بفضل ثنائية هدافه علي رمضان في مرمى الشرطة، ليثبت الرمضان أحقيته في الترشيح على جائزة لاعب الشهر 12 في غرب آسيا.

وانتهى لقاء الجيش وتشرين بتعادل إيجابي خاسر للفريقين اللذين ابتعدا سوية عن القمة بثلاث نقاط، في لقاء شهد جدلا تحكيميا كبيرا.

وسجل للجيش مؤمن ناجي، وعادل لتشرين ماهر دعبول، فيما نال حكم اللقاء صفوان عثمان نصيبه من الجدل، بسبب ما قاله محللو التحكيم، عن عدم احتسابه ل4 ركلات جزاء صحيحة لصالح تشرين.

وبدأ الجدل قبل اللقاء بعد تغيير أحد حكام الراية في المباراة، واستبداله بحكم آخر، في حادثة أثارت جدلا واسعا في منصات التواصل الاجتماعي.

وواصل حطين مسيرته المظفرة، محققا الانتصار على الحرية برباعية نظيفة، سجل “الحيتان” ثلاثة منها في شوط اللقاء الأول.

وسجل لحطين كل من أنس بوطة هدفين، محمد قلفاط ومارديك مارديكيان من جزاء، فيما أضاع كل من أنس بوطة من حطين، وسامر السالم من الحرية، ضربة جزاء لكل فريق.

وعاد الوحدة إلى سكة الانتصارات بعد سلسلة نتائج متباينة، محققا الفوز على الفتوة بنتيجة عريضة وبأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وسجل للوحدة كل من عدي جفال ابن نادي الفتوة، مازن العيس، محمد الحلاق، وعبد الرحمن بركات، فيما سجل للفتوة أسعد الخضر، ليستمر الفتوة في مسلسل الهزائم رغم تغييره لمدربين حتى الآن.

وواصل الاتحاد صعوده على جدول الترتيب، وصحوته المتأخرة، منتصرا على الساحل بهدف نظيف سجله زكريا عزيزة في شوط اللقاء الأول.

وينتظر الاتحاد نتيجة لقاء جبلة وحرجلة غدا، ليحدد هدفه المرحلي بالعودة إلى المركز السادس على الأقل، خاصة مع مواجهته القادمة مع جبلة خارج أرض النوارس لعقوبة اتحادية.

وانتهى لقاء الطليعة والوثبة بالتعادل السلبي، ليستمر الأحمران في نتائجهما المتذبذبة والتي ثبتت أقدامهما في وسط الجدول دون تقدم أو تراجع.

وتختتم المواجهات غدا بلقاء يجمع حرجلة وجبلة بدمشق، على أن تنطلق مواجهات الجولة الحادية عشر يوم الجمعة القادم.

يذكر أن الكرامة يتصدر الترتيب ب26 نقطة، يليه تشرين والجيش ب23، حطين 22، الوحدة 19، جبلة 15، الطليعة 14، الاتحاد 11، الوثبة 11، حرجلة 8، الشرطة 7، الحرية 5، الفتوة 2، الساحل 2.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق