العناوين الرئيسيةحوادث

القبض على عامل كهرباء سرق أسلاك النحاس في 8 قرى وعمودين خشب بريف طرطوس

ألقت الجهات الأمنية في طرطوس القبض على أحد المطلوبين بجرم سرقة أسلاك نحاسية كهربائية من مختلف مناطق المحافظة.

وأوضح مصدر مطلع لتلفزيون الخبر: “خلال البحث والمتابعة تم إلقاء القبض على أحد المطلوبين بجرم سرقة الأسلاك النحاسية الكهربائية المدعو “ش . و” مواليد 1975 من بلدة النقيب في ريف طرطوس”، مردفاً أن “المقبوض عليه يُقيم في بلدة الشيخ سعد في محيط طرطوس”.

وبيّن المصدر أن ” المدعو “ش .و” كان يستغل وظيفته بصفته عامل فني بأحد مراكز الكهرباء، لسرقة أسلاك نحاسية كهربائية في عدة مناطق بالمحافظة”، مردفاً أنه “كان يقوم بالسرقة عند حصول أعطال بالشبكة الكهربائية بحجة إصلاحها وببعض الأحيان كان يستغل الظروف الجوية”.

وأشار المصدر إلى أنه “بالتوسع بالتحقيق مع المدعو “ش .و” بفرع الأمن الجنائي اعترف بعدة سرقات لخطوط كهربائية نحاسية وبأطوال مختلفة ومن عدة قرى بريف طرطوس وتبديلها بمسافات من الألمنيوم، وسرقة عمودين خشب”.

وأردف المصدر أن “المدعو “ش . و” اتهم خمسة من زملائه العاملين في مركز الكهرباء بالإضافة إلى مهندسين اثنين أحدهم رئيسه المباشر في العمل بمشاركته في السرقات”.

وأكمل المصدر أنه “بعد التحقيق معهم أنكروا اتهامات المدعو “ش.و” جملة وتفصيلاً، ووصف بعض العاملين أن اتهاماته كيدية بسبب نقله من مكان عمله السابق بعد قيامه بعمليات النصب على بعض المواطنين”.

وذكر المصدر أن “سرقاته للأسلاك النحاسية تركزت في قرى بلاطة غربية وبيت جحي والخريبات والبرغلية وضهر مطرو وجديتي وبلدتي الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد”.

وأفاد المصدر أن “المدعو “ش . و” كان عامل فني في مركز كهرباء الشيخ سعد وتم نقله تأديبياً نتيجة سمعته السيئة وتقصيره في عمله إلى مكان آخر في المحافظة قبل إلقاء القبض عليه”.

وبحسب المصدر فإن “المدعو “ش . و” تمت إحالته مع العاملين الخمسة الذين اتهمهم إلى القضاء المختص أصولاً”.

يُذكر أنه يوم الجمعة 25 أيلول الشهر الماضي، ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على أحد المطلوبين الخطيرين ومتهم بجرائم مختلفة المدعو “ع . ا” من قرية جديتي في ريف طرطوس، وبحقه 11 طلب 7 إذاعات بحث و 3 نشرات شرطية ومذكرة حكم.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">