العناوين الرئيسيةطافشين

القبض على سورية قتلت زوجها بالاتفاق مع عشيقها في تركيا

ألقت الشرطة التركية السبت القبض على امرأة سورية متورطة في جريمة قتل زوجها بالتنسيق مع عشيقها وصديقه قرب مدينة “إسطنبول” التركية.

ونشر موقع صحيفة “حرييات” التركية، أن الشرطة التركية عثرت على جثة لاجئ سوري يدعى “سالم حميدي -50 عاماً” ملقاة على طرف الطريق الواصل بين مدينتي “إسطنبول” و”صقاريا” في تركيا.

وأظهرت نتائج التحقيقات ضلوع زوجة المغدور بمقتله بالتنسيق مع عشيقها الذي نفذ الجريمة بالتعاون مع أحد أصدقائه، حين طلبت من زوجها السفر مع القاتل وشريكه إلى مدينة أخرى بقصد العمل.

وأشار الموقع إلى أن “المجرم أوقف سيارته على الطريق بعد خروجهم من مدينة “إسطنبول” بالقرب من أحد الأحراج المنتشرة على طول الطريق بذريعة تفقد إطارات السيارة، ليقوم بعد ذلك بقتل المغدور بالاشتراك مع صديقه بالعصي والأدوات الحديدية التي تستخدم لتبديل الإطارات”.

واعترفت الزوجة بإقدامها على التخطيط مع عشقيها بهدف التخلص من زوجها، بعد جمع الأدلة ومواجهة المتهمين بالجريمة، وبدوره اعترف المجرم بجريمته وعلى شريكه فيها، ليتم بعد ذلك إحالتهم إلى القضاء التركي.

وبحسب وزارة الداخلية التركية فإن نسبة جرائم السوريين في تركيا مقارنة مع النسبة العامة بلغت 1.32% أي أقل من واحد ونصف بالمئة، وذلك ما بين أعوام 2014-2017.

فيما قال وزير الداخلية التركي، “سليمان صويلو”، العام الماضي إن متوسط ​​معدل الجريمة لدى السوريين أقل من نصف معدل الجريمة للمواطنين الأتراك.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و605 آلاف و615 سوريًا في مختلف الولايات حسب بيانات دائرة الهجرة التركية في العام 2019.

يذكر أن تركيا حذرت في العام الفائت وعلى لسان نائب وزير الداخلية التركي، “إسماعيل تشاتاكلي” السوريين الذين يتورطون في جرائم بمواضيع هامة، بإعادتهم إلى بلادهم وفقدان صفة الحماية المؤقتة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">