العناوين الرئيسيةمحليات

القبض على أحد سارقي الأسلاك الكهربائية في طرطوس

ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على أحد سارقي الأسلاك الكهربائية النحاسية “متلبساً” في حي السكن الشبابي في مدينة طرطوس.

وأوضح مصدر مطلع لتلفزيون الخبر أنه “خلال البحث والمتابعة وبالجرم المشهود تم إلقاء القبض على المدعو “إبراهيم .ي” خلال قيامه بسرقة أكبال كهربائية في حي السكن الشبابي بمدينة طرطوس بتاريخ 1 كانون الأول الجاري”.

Image may contain: one or more people and people standing

وبيّن المصدر أنه “عُثر بحوزته على حقيبة بداخلها أكبال كهربائية نحاسية يبلغ طولها ما يقارب 70 متراً”، موضحاً أنه “عثر أيضاً على قطاعة عازلة ومشرط وفاحص كهربائي”.

وذكر المصدر أنه “بالتحقيق مع المدعو “ابراهيم .ي” اعترف بإقدامه على سرقة الأكبال الكهربائية أكثر من 5 مرات خلال 3 أشهر بحي السكن الشبابي في مدينة طرطوس”، مشيراً إلى أن “هناك ضبط منظّم سابقاً بحوادث سرقة الأكبال الكهربائية بالسكن الشبابي”.

No photo description available.

وأردف المصدر أنه “تم تحري منزل المدعو “ابراهيم . ي” في قرية بيت باسط بريف طرطوس، حيث عُثِرَ بداخله على أكبال كهربائية مسروقة”، مضيفاً أنه “تمت مصادرة الكميات المسروقة مع الأدوات التي كان يستخدمها أثناء السرقة، وتم تقديمه للقضاء المختص أصولاً”.

وبيّن المصدر أن “المدعو “إبراهيم .ي”كان يبيع النحاس بعد تقشير الكبل وحرقه بمبلغ 8 آلاف ليرة للكيلو الواحد”، لافتاً إلى أن “مجمل الكميات من الأكبال الكهربائية التي قام بسرقتها بلغت ما يقارب 700 متر”.

وبحسب المصدر، فإن المقبوض عليه من مواليد 1961، وهو من بلدة تلكلخ بريف حمص، ومقيم في بيت باسط بريف طرطوس، وتركزت كل سرقاته للأكبال النحاسية في السكن الشبابي بمدينة طرطوس.

يُذكر أنه خلال شهر تشرين الأول الماضي، ألقت الجهات الأمنية في طرطوس القبض على المدعو لص قام بسرقة أسلاك نحاسية كهربائية وعامودين من الخشب من مختلف مناطق المحافظة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق