علوم وتكنولوجيا

الصين تسجل أعلى مستوى بإصابات كورونا منذ آذار ..هل يعود الفيروس للانتشار ؟

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، الاثنين، أنها سجلت 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي، الأحد، وهو أكبر عدد للإصابات المحلية بالفيروس منذ مطلع آذار الماضي.

وذكرت اللجنة أن العدد الجديد يضم 57 حالة عدوى محلية، مشيرة إلى أنه الأكبر منذ السادس من شهر آذار الماضي عندما جرى الإبلاغ عن 75 إصابة، بحسب”رويتروز”.

وأضافت اللجنة في بيان أن الإصابات الجديدة تضم 41 حالة بمنطقة شينجيانغ في أقصى غرب الصين، و14 حالة في إقليم لياونينغ بشمال شرق البلاد، وحالتين بإقليم جيلين، بينما ارتبطت الحالات الأربع المتبقية بأشخاص قادمين من الخارج.

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في الصين منذ بدء تفشي الوباء إلى 83891 إصابة، ويبقى عدد الوفيات ثابتا عند 4634.

وكانت السلطات فرضت على سكان العاصمة الصينية بكين قيود شديدة على الحركة في شهر حزيران حيث سجلت انتشار فيروس كورونا في المدينة بشكل كبير.

وحينها لم تكن العاصمة الصينية سجلت أي إصابات محلية على مدى 57 يوما قبل ظهور الحالات الأخيرة.

ويعتقد أن انتشار الحالات الأخيرة بدأ في سوق زينفاندي للمواد الغذائية، الذي يزود العاصمة بحوالي 80 في المئة من احتياجاتها من اللحوم والخضار.

وكانت الصين قد نجحت في “تسطيح منحنى عدوى كورونا” في الشهور الأخيرة بعد أن تجاوز عدد الحالات 80 ألفا في شهر آذار الماضي، وسجلت 3200 حالة عدوى جديدة فقط منذ ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">