العناوين الرئيسيةصحة

الصين ترفض استقبال وفد الصحة العالمية للتحقيق في مصدر فيروس “كورونا”

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن فريق المنظمة المكلف بالتحقيق في مصدر جائحة فيروس “كورونا” في الصين “في طريقه إلى هناك لكنّه لم يحصل بعد من السلطات الصينية على التصاريح اللازمة، قائلاً إنه “خائب الأمل”.

وصرّح “تيدروس أدهانوم غيبرييسوس”، خلال مؤتمر صحفي بأنه تبلغ “أن المسؤولين الصينيين لم ينجزوا التصاريح اللازمة لوصول الفريق إلى الصين”، وتابع “لقد خاب أملي كثيرا إزاء هذا النبأ، نظرا إلى أن اثنين من أعضاء الفريق باشرا رحلتهما فيما لم يتمكّن آخرون من السفر في اللحظات الأخيرة”.

وأضاف “تواصلت مع كبار المسؤولين الصينيين وأبلغتهم مرة جديدة بكل وضوح أن المهمة تشكل أولوية بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية وللفريق الدولي”، معربا عن “توقه لبدء المهمة بأسرع وقت ممكن”.

ودفع هذا الأمر إلى اتّخاذ الزيارة شكل مهمة سرية، لم يحدد موعدها واكتفت منظمة الصحة العالمية بالإشارة إلى “الأسبوع الأول من كانون الثاني”.

وكانت بدأت جائحة كورونا قبل عام ونصف، وبدأت أول الإصابات بالظهور في مدينة “ووهان” الصينية، ووفقاً للمنظمة، كلّفت عشرة علماء استغرقت عملية اختيارهم وقتا طويلا، بالتوجّه إلى الصين لمحاولة إيجاد مصدر الفيروس لمعرفة كيفية انتقاله إلى الإنسان.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق