اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الصحة العالمية تحذر: جائحة كورونا طويلة الأمد

حذرت منظمة الصحة العالمية، بعد اجتماع دوري للجنة الطوارئ فيها، من ان “جائحة كورونا يتوقع أن تكون طويلة الأمد”، معتبرةً أن “مستوى المخاطر العالمية لفيروس كورونا مايزال مرتفعاً للغاية”.

ونقل موقع “دويتش فيليه” الألماني عن المنظمة تحذيرها بأن “جائحة كورونا ستكون على الأرجح طويلة الأمد، ولجنة الطوارئ ركزت خلال اجتماعها، وهناك مخاطر جراء تراخي الاستجابة في سياق من الضغوط الاجتماعية الاقتصادية”.

وجاء في بيان المنظمة أيضاً “مستوى المخاطر العالمية لفيروس كورونا ما يزال يعتبر مرتفع للغاية”، مشددة على “أهمية الاستجابة المستدامة مجتمعياً ووطنياً وإقليمياً ودولياً”.

كما دعت لجنة الطوارئ إلى “تسريع الأبحاث لكشف ما تبقى من نقاط خطيرة ومجهولة تحيط بالوباء على غرار مصدره الحيواني واحتمال انتقال العدوى من طريق الحيوانات”.

وكانت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية أصدرت مع بداية انتشار المرض توصية بإعلان حالة طوارئ صحية عامة نتيجة فيروس كورونا المستجد، وذلك في وقت لم تكن حصيلة الإصابات خارج الصين بلغت المئة بعد، ولم تكن سجّلت أي وفيات حتى.

واستندت اللجنة على دعوتها حينها بأن “هذه الجائحة أزمة صحية لم يشهد العالم مثلها سوى مرة كل قرن، وستبقى آثارها ماثلة لعقود مقبلة”.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد أودى بحياة أكثر من 650 ألف شخص حول العالم، مصيباً أكثر من 18 مليون شخص، شفي منهم حوالي 11 مليون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">